النفط ينخفض إلى اقل من 40 دولاراً

اقتصاد
نشر: 2016-03-29 08:30 آخر تحديث: 2016-08-03 21:30
النفط ينخفض إلى اقل من 40 دولاراً
النفط ينخفض إلى اقل من 40 دولاراً

رؤيا- الأناضول - عادوت أسعار النفط انخفاضها إلى أقل من 40 دولاراً للبرميل اليوم الثلاثاء، بفعل تخمة المعروض واستمرار محدودية الطلب العالمي عليه، بعد صعود بدأت عليه تعاملات الأسبوع الجاري أمس الإثنين.

ويتخوف متعاملون من إمكانية هبوط أسعار النفط الخام بشكل كبير قبل اجتماع المنتجين في 17 من الشهر القادم في الدوحة بحضور كبار المنتجين من داخل أوبك وخارجها، بحسب الحكومة القطرية.كان الخبير النفط فوزي عبد الله صرح للأناضول أمس الإثنين، أن الأسعار ستراوح بين 38 - 41 دولاراً للبرميل خلال الأسابيع التي تسبق اجتماع المنتجين، الذي سيحدد مستقبل أسعار الخام خلال الشهور المقبلة.

وبحلول الساعة (06:54 بتوقيت غرينتش)، هبطت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/أيار، إلى 39.01 دولار أمريكي، انخفاضاً من أسعار إغلاق الأمس البالغة 39.39 دولار.وانسحب انخفاض أسعار النفط على الخام الأمريكي “نايمكس”، وتراجع إلى 39.02 دولار أمريكي بحلول الساعة (06:56 بتوقيت غرينتش)، هبوطاً من أسعار إغلاق الإثنين البالغة 39.5 دولار.

وتسبب هبوط أسعار النفط الخام بتنفيذ الدول المنتجة خطط إصلاح في النفقات الجارية، لتقليل الفجوة بين الإيرادات المتوقعة للعام الجاري والنفقات خلال نفس الفترة.وقالت شركة آسيا كابيتال الاستثمارية الإثنين، ‏إن أسعار النفط العالمية قد تستمر في هبوطها خلال العام الحالي نتيجة ضعف الطلب وتزايد العرض، على الرغم من الاتفا المحتمل انعقاده بين المنتجين الرئيسيين للنفط.

وأضافت آسيا كابيتال في تقرير صدر عنها من مقرها بالكويت، أنّ الفجوة بين العرض والطلب على النفط قد اتسعت بشكل أكبر خلال الربع الأول من العام الجاري، بارتفاع العرض من 2.0 إلى 2.3 مليون برميل في اليوم، وفقاً لبيانات أوبك.وبعد أن هبطت إلى أدنى مستوى لها في شهر أمس الإثنين، عاودت أسعار عقود الذهب الآجلة الارتفاع اليوم بنحو 8 دولارات للأونصة (الأوقية)، لكنها تبقى بعيدة عن أعلى مستوى سجلته خلال الشهر الجاري البالغ 1275 دولاراً.وتراجعت أسعار الذهب مع عودة قوة الدولار وتوجه المتعاملين له كملاذ آمن في الوقت الحالي، بعد أن أن تراجع منتصف الشهر الجاري أمام سلة العملات الرئيسة.

وبلغ سعر أونصة الذهب إلى 1219.7 دولار أمريكي، بحلول الساعة (07:05 بتوقيت غرينتش) هبوطاً من أسعار افتتاح تعاملات اليوم البالغة 1223 دولاراً.

أخبار ذات صلة

newsletter