Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وسط الزرقاء منطقة خالية من البسطات | رؤيا الإخباري

وسط الزرقاء منطقة خالية من البسطات

الأردن
نشر: 2016-04-20 19:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وسط الزرقاء منطقة خالية من البسطات
وسط الزرقاء منطقة خالية من البسطات

أعلنت لجنة السلامة العامة الوسط التجاري لمدينة الزرقاء منطقة خالية من البسطات، وذلك في اعقاب مجموعة من الحملات التي نفذتها لجنة السلامة العامة والبلدية باشراف محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان وتم خلالها ازاحة كافة البسطات التي كانت متواجدة في المدينة والتي كانت تعيق حركة المرور والمشاة.
وثمن رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم الاجراءات التي تقوم بها اجهزة وكوادر محافظة الزرقاء لإزالة البسطات والعربات من الوسط التجاري بشكل نهائي.
وبين ان الاجراءات التي تمت حتى الان سمحت للمتسوقين التحرك بحرية وبسهولة دون اي ازعاجات او معيقات وان تجار السوق الملتزمين بالقوانين والانظمة رحبوا بمثل تلك الاجراءات التي ازالة العقبات كافة التي كانت تتواجد امام محالهم والفوضى التي جعلت من المتسوقين يبحثون عن اسواق اخرى اكثر امنا.
واكد شريم أن الغرفة لم تتلق اي اعتراضات على مختلف الاجراءات في حين انها تلقت الشكر والتقدير لمختلف الاجهزة التي شاركت في ازالة البسطات، مبينا ان الاجهزة المختصة من بلدية ومحافظة وشرطة وغرفة تجارة يبحثون كافة السبل لإيجاد البديل لتمكين اصحاب البسطات من العمل وكسب عيشهم بعيدا عن ازعاج المتسوقين والتجار.
وبين محافظ الزرقاء ان الحملة هدفت لفرض القانون وهيبة الدولة واتاحة الفرصة امام اهالي الزرقاء وزوارها التسوق بسهولة ويسر .
وقال انها جاءت استجابة الى العديد من الشكاوى التي تلقتها المحافظة من قبل غرفة التجارة والاهالي وبعض التجار والتي تمحورت حول قيام بعض ارباب السوابق بافتراش الارصفة والطرقات المخصصة للمواطنين لعرض بضائع غير معروفة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك البشري.
وقال الدكتور العدوان ان ارصفة السوق التجاري في المدينة اصبحت مرتعا لهذه البضائع الى جانب قيام بعض الخارجين على القانون بالتحرش اللفظي بالفتيات الامر الذي استدعى العمل على ازالتها.
وقال ان الحملة لاقت رواجا وارتياحا من قبل المواطنين والمؤسسات الاهلية والشعبية بالمحافظة.
وبين ان النية تتجة لاقامة سوق شعبي لاصحاب البسطات حيث تم الاتفاق على ايجاد صيغة للشراكة ضمن قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص بحيث تتحمل كل من غرفة التجارة والبلدية مناصفة كلفة اقامة سوق شعبي خاص للبسطات ، وتشكيل لجنة لوضع معايير محددة لقبول طلبات الفقراء والمعوزين والعاطلين عن العمل بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.
وقال انه سيكون هناك معايير فنية تقوم بوضعها بلدية الزرقاء تتضمن شكل البسطة واسم العامل فيها ورقمه ، بحيث تتمكن الجهات الرقابية كمديرية الصحة ومؤسسة الغذاء والدواء من ممارسة عملها وضمان جودة البضاعة وسلامتها.
واعرب عدد من المواطنين في مدينة الزرقاء عن ارتياحهم للحملة التي تنفذ في المدينة وقالوا بان الاهالي ينتظرون منذ فترة طويلة تنظيف الزرقاء من البسطات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter