Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع اسعار النفط في آسيا | رؤيا الإخباري

ارتفاع اسعار النفط في آسيا

اقتصاد
نشر: 2016-04-22 11:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

سجلت اسعار النفط ارتفاعا الجمعة في اسيا بعد تجدد الامال باستئناف المحادثات حول تجميد الانتاج.

وسجل برميل النفط المرجعي "لايت سويت كرود" تسليم حزيران/يونيو تحسنا بـ54 سنتا ليبلغ 43,72 دولارا في التبادلات الالكترونية في اسيا.

كما تقدم برميل برنت المرجعي في اوروبا تسليم حزيران/يونيو بـ49 سنتا ليبلغ 45,02 دولارا.

وكان الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" عبد الله البدري اعرب الخميس عن ثقته في عودة التوازن الى اسواق النفط بحلول 2017 رغم فشل اجتماع لعدة دول منتجة من المنظمة وخارجها في التوصل الى اتفاق لتجميد الانتاج الاحد في الدوحة.

وقال البدري انه على ثقة بان لقاءات عدة ستعقد بين دول اعضاء في المنظمة ومن خارجها حتى حلول موعد الاجتماع المقبل لاوبك المقرر في حزيران/يونيو في فيينا.

وقال المحلل لدى "آي جي ماركتس" في سنغافورة برنارد او ان "الاسواق تتفاعل مع الامال باجراء محادثات جديدة لتنسيق الجهود لتجميد الانتاج من اجل تحفيز الاسعار".واضاف او "لكنني اعتقد ان فشل المحادثات في الدوحة وجه ضربة الى مصداقية اوبك".

من جهته، شدد مكتب "بي ام آي" للابحاث على ان الخلافات الجيوسياسية بين ايران والسعودية لا تحمل على التفاؤل باحتمال التوصل الى اتفاق في حزيران/يونيو المقبل.

وترفض السعودية خفض انتاجها ما لم تقم ايران بالمثل، بينما تسعى طهران التي خرجت للتو من العقوبات الدولية على برنامجها النووي الى استعادة مستواها السابق في الانتاج والتصدير.

ويقول "بي ام آي" "براينا ان الخلاف بين السعودية وايران حول النفط يعكس توترا جيوسياسيا اكبر بين البلدين. وعليه لا نتوقع ان يتم التوصل الى اتفاق في الاجتماع المقرر في الثاني من حزيران/يونيو".

أخبار ذات صلة

newsletter