Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل مسؤول حسبة داعش الإرهابي في انفجار ضخم بريف حلب | رؤيا الإخباري

مقتل مسؤول حسبة داعش الإرهابي في انفجار ضخم بريف حلب

عربي دولي
نشر: 2016-05-06 15:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مسؤول الحسبة من القيادات الرئيسية في داعش الإرهابي
مسؤول الحسبة من القيادات الرئيسية في داعش الإرهابي

ذكرت مصادر الجمعة، أن انفجارا ضخما مجهول المصدر أوقع عشرات القتلى في جهاز الحسبة التابع لعصابة داعش الإرهابية في مدينة منبج بريف حلب شمالي سوريا.


وأضافت المصادر أن من بين القتلى، مسؤول الحسبة، خالد علي عز الدين الملقب أبو الوليد، وهو من القيادات الهامة التي انضمت لداعش الإرهابي منذ بداية ظهوره، وتم تقليده عدة مناصب منها أمير مطار منغ العسكري وأمير تل رفعت.

 

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر للمعارضة السورية أن جبهة النصرة التابعة المرتبطة بتنظيم القاعدة سيطرت على بلدة استراتيجية بعد قتال عنيف مع القوات الحكومية جنوبي حلب سقط خلاله 73 قتيلا.

 

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلي جبهة النصرة شنوا هجوما، الخميس، على القوات الحكومية عند بلدة خان طومان ذات الأهمية الاستراتيجية لوقوعها قرب الطريق السريع الذي يربط بين دمشق وحلب.

 

وفي المقابل، شن الطيران السوري قصفا بالبراميل المتفجرة على مناطق في حلب، والذي جاء بعد بعد ساعات من هدنة أعلنت القيادة العامة للجيش السوري التزامها بها في حلب، لمدة 48 ساعة بدءا من فجر الخميس وبعد إعلان الخارجية الأميركية حصول توافق مع الجانب الروسي بشأن الهدنة السورية.

 

من جانبها، أعلنت غرفة عمليات فتح حلب عن مقتل عدد من جنود قوات النظام والميليشيات المساندة لها وتدمير مدرعتين ودبابة، فيما استهدف الطيران الحربي السوري بلدتي كفر حمرة والليرمون في ريف حلب الشمالي بثلاث غارات جوية.

 

وكان الجيش السوري أعلن التزامه بهدنة في حلب، تبدأ الساعة الواحدة صباح يوم الخميس وتدوم 48 ساعة.

 

وجاءت الهدنة المفترضة في حلب بعد ساعات قليلة من إعلان الخارجية الأميركية حصول توافق أميركي روسي لتوسيع الهدنة لتشمل المدينة التي تعرضت لعشرة أيام من القصف العنيف قتل فيها أكثر من 200 شخص.

أخبار ذات صلة

newsletter