Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نصف الأوروبيين يرغبون باستفتاء لمغادرة الاتحاد الأوروبي | رؤيا الإخباري

نصف الأوروبيين يرغبون باستفتاء لمغادرة الاتحاد الأوروبي

عربي دولي
نشر: 2016-05-09 09:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
نصف الأوروبيين يرغبون باستفتاء لمغادرة الاتحاد الأوروبي
نصف الأوروبيين يرغبون باستفتاء لمغادرة الاتحاد الأوروبي

اظهر استطلاع للرأي نشر اليوم الاثنين، أن نحو نصف المشاركين في ثماني دول كبيرة بالاتحاد الأوروبي يرغبون في استفتاء يقرر بقاء بلادهم في الاتحاد الأوروبي أو مغادرته، على غرار الاستفتاء الذي سيجري في بريطانيا الشهر المقبل.

وقال الاستطلاع الذي أجرته شركة "إبسوس-موري"، (وكالة أبحاث في العالم ومقرها العالمي في باريس)، إن 45 بالمئة من أكثر من 6 آلاف شخص شملهم الاستطلاع في بلجيكا وفرنسا وألمانيا والمجر وإيطاليا وبولندا وإسبانيا والسويد، قالوا إنهم يريدون استفتاء خاصا بهم، وإن الثلث سيختارون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي إذا مُنحوا هذه الفرصة.

وقالت الشركة إن حجم التصويت المحتمل بالانسحاب تراوح بين نسبة مرتفعة بلغت 48 و41 بالمئة في إيطاليا وفرنسا على الترتيب، ونسبة منخفضة بلغت 22 و26 بالمئة في بولندا وإسبانيا.

ووجد الاستطلاع عبر الإنترنت أن 49 بالمئة من الاشخاص في الدول الثماني يعتقدون أن بريطانيا ستصوت بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي في 23 حزيران، وهو ما يزيد عن النسبة في بريطانيا نفسها والتي بلغت 35 بالمئة.

وقال 51 بالمئة إن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيلحق الضرر باقتصاد الاتحاد الأوروبي، في حين قال 36 بالمئة فقط إنهم يعتقدون أنه سيضر اقتصاد بريطانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter