Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الامانة تسمح بوقوف المركبات في وسط البلد | رؤيا الإخباري

الامانة تسمح بوقوف المركبات في وسط البلد

الأردن
نشر: 2016-05-11 19:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الامانة تسمح بوقوف المركبات في وسط البلد
الامانة تسمح بوقوف المركبات في وسط البلد

كشف أمين عمان عقل بلتاجي عن مباشرة كوادر الأمانة بوضع الشواخص المرورية المتعلقة بالسماح وتحديد وقت الوقوف في شوارع قريش والهاشمي والملك طلال وسط المدينة لخدمة القطاع التجاري، فضلا عن نقل موقف حافلات النقل العام من أمام المسجد الحسيني الى مابعد دخلة سوق البتراء بما ينعكس ايجابا على نشاط الحركه التجارية .


واكد خلال الجلسة التشاورية التي عقدها مجلس أمانة عمان اليوم بحضور نائبه المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي والجهاز التنفيذي ان الأمانة تشهد انطلاقة متجدده في كافة قطاعات الخدمة في المدينة بالتشاور والتنسيق مع رؤساء اللجان المحلية واعضاء المجلس بما يلبي مطالب واحتياجات المواطنين ويحقق رضاهم .


وقال بلتاجي ان الأمانة تعمل بكل طاقتها في مجال الرقابة على الإعمار ومنع المخالفات والقاء الأنقاض الا ان ذلك يتطلب تعاون المواطن والتزامه في ظل وجود صعوبات في تغطية كوادر الرقابة لكافة مناطق المدينة في ظل نموها وتوسعها المضطرد .


وكشف عن انجاز شارع الاميرة بسمة ضمن الحزمة الثانية من مشروع الباص السريع مطلع حزيران المقبل وذلك بالتزامن مع الاعياد الوطنية ( عيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى ) .


وأوعز بمتابعة مطالب أعضاء المجلس في مجال الإنارة وتركيب أذرع ووحدات الإنارة والتركيز على الشوارع الفرعية والدخلات والأدراج، وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان الأيام القليلة المقبلة ستشهد تنفيذ عطاءات خلطات اسفلتية لخطط المناطق بالتشاور والتنسيق مع رؤساء اللجان المحلية للمصادقة على هذه الخطط مؤكدا ان العمل سيشهد تكثيفا ليعوض مالم يتم انجازه من خطط العام الماضي.


ولفت ان هناك اهتمام بموضوع البيئة والنظافة من خلال تعديل مسارات عمل الطاحنات لتحقيق فاعلية اكبر والعمل على انتاج حوالي 10 آلاف حاوية للنفايات حتى نهاية العام مصنعه في مشاغل دائرة الانتاج في الأمانة .


واكد ان الأمانة تعمل على استقطاب داخلي لمعالجة النقص في وجود المساحين وقامت بشراء أجهزة بقيمة 80 الف دينار لخدمة المدينة مساحيا .


واشار الى ان الأمانة بصدد طرح عطاء لتأهيل وصيانة وتجميل الأدراج في مدينة عمان وعددها 203 دَرَج في صحن عمان، للمحافظة على احدى الميزات الجمالية التي تتمتع بها مدينة عمان .


وفي معرض رده على استفسارات أعضاء المجلس حول موضوع الاجازات بدون راتب بين امين عمان انه جاء بهدف عودة الكفاءات واصحاب الخبرات لخدمة مدينتهم وان من لديه اجازة تكون مستمرة لحين الانهاء منها ، على أن يعمل على تصويب وضعه واتخاذ قراره خلال فترة المهلة الممنوحه له مؤكدا ان اللجنة المعنية ستدرس كل حالة على حده مراعاة لظروف المغتربين وعائلاتهم والموظفات المتزوجات الحاصلات على اجازات .


وأكد ان القرار اقتضته الضرورة في ظل عدم وجود تعيينات والاحتفاظ بالشواغر في جدول التشكيلات للمجازين .


وطرح اعضاء المجلس عدد من المطالب المتعلقة بأعمال الفتوحات والتعبيد والبيئة ، والإنارة وتعديل خطوط السرفيس حول مستشفى البشير وتأهيل وإنشاء عدد من الحدائق وتأهيل ارصفة وجزر وسطية وحملات الأمانة على البسطات .

أخبار ذات صلة

newsletter