Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي يزور الهيئة المستقلة للانتخاب | رؤيا الإخباري

الملقي يزور الهيئة المستقلة للانتخاب

الأردن
نشر: 2016-06-01 17:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: اسامة العدوان
صورة من الزيارة
صورة من الزيارة

قام رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بزيارة اليوم الأربعاء، الى الهيئة المستقلة للانتخابات والتقى رئيس الهيئة الدكتور خالد الكلالدة واعضاء مجلس مفوضي الهيئة وبحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وزير الدولة المهندس موسى المعايطة ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني.

 

وقال رئيس الوزراء ان زيارته الاولى للهيئة تاتي تنفيذا لرغبة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي وجه في كتاب التكليف السامي تقديم كل الدعم المعنوي او المالي او اللوجستي لتمكين الهيئة من القيام بمهامها بكل نزاهة وشفافية.

 

واكد الدكتور الملقي ان هذه الزيارة تاتي لتقديم الدعم للهيئة وليس لتوجيهها لفعل اي شيء فيما يتعلق بالانتخابات النيابية الذي هو شان الهيئة وحدها مشددا على ان الحكومة لن تتدخل بعمل الهيئة واشرافها على كافة مراحل العملية الانتخابية.

 

ولفت الى ان الحكومة لن تبخل باي شيء من شانه تعزيز نزاهة الانتخابات وشفافيتها وخروجها بطريقة سليمة بشكل مطلق وبما يحقق العدالة للجميع.

 

وقال " نحن كحكومة نريد لكم النجاح في مسعاكم لانهاء الاجراءات اللازمة للبت في عملية الترشيح والانتخاب وبما يعكس الصورة الحضارية للاردن في المنطقة " .

 

واعرب رئيس الوزراء عن ثقته بان الانتخابات النيابية المقبلة ستؤسس لتاريخ جديد في طريقة الانتخابات القادمة في المملكة.

 

ولفت الى اهمية تعزيز برامج الهيئة لتحفيز الناس على المشاركة في الانتخابات مؤكدا ان الحكومة معنية بان يصبح المواطن شريكا اساسيا في السلطة التشريعية والرقابية على اداء الحكومة سواء كانت حكومة برلمانية او غيرها.

 

واضاف رئيس الوزراء يجب ان تكون هناك برامج توعية حول قانون الانتخاب والمشاركة في الاقتراع سواء عبر الاعلام او المحاضرات او الجامعات " ونعتقد ان صوت الطالب الجامعي مهم باعتباره مستقبل الاردن".

 

كما اكد اهمية ايجاد برامج توعية للمرشحين بحقوقهم وواجباتهم وحث الشباب على المشاركة وليس العزوف واختيار من يعتقدون انه يحمل صوتهم كامانة في عنقه.

 

من جهته اكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور خالد الكلالده ثقته بان الحكومة داعمة وشريك للهيئة وان الحكومة لن تتدخل في شؤون وعمل الهيئة واشرافها على العملية الانتخابية.

 

ولفت الى ان الهيئة انجزت ما هو مطلوب منها للسير في العملية الانتخابية بانتظار الامر الملكي باجراء الانتخابات النيابية مؤكدا ان هذا الاستحقاق الدستوري سيعزز ما سبق من اصلاحات سياسية قامت بها الدولة الاردنية.

 

وقال الكلالدة "نحن نتطلع ان نكون عند ثقة القيادة والشعب بان هذه الانتخابات ستكون نزيهة وشفافة وحيادية الى ابعد درجة وبما يسهم في اعادة الثقة الكاملة بالعملية الانتخابية".

 

واكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وزير الدولة المهندس موسى المعايطة ان كتاب التكليف الملكي السامي ركز على اجراء الانتخابات النيابية وتوفير الظروف المناسبة لاجراء الانتخابات لافتا الى ان الوزارة ستكون منفتحة على اي نشاط يمكن ان يساعد في تهيئة الظروف وتشجيع المواطنين على المشاركة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter