بيان صادر عن الإخوان المسلمين في الأردن حول العدوان على الأقصى

الأردن
نشر: 2023-04-05 12:03 آخر تحديث: 2023-04-05 12:03
اقتحام الأقصى
اقتحام الأقصى
  • جماعة الإخوان المسلمين توجه النداء إلى أحرار العالم للإنتفاض نصرة للمسجد الأقصى

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بيانا أدانت فيه اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المعتكفين ومنع وصول الإسعافات للمصابين.


اقرأ أيضاً : الأردن يطالب الاحتلال بإخراج قواته من المسجد الأقصى فورا


وذكر البيان الذي وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن ما يجري في المسجد الأقصى المبارك من عدوان غاشم على المرابطين والمعتكفين فيه، وتدنيس المسجد الأقصى من قبل قوات الإحتلال الصهيوني، جريمة بشعة وجزء من الحرب الدينية اليهودية التي تتبناها حكومة العدو الصهيوني الفاشية، وقطعان اليمين المتطرف من المستوطنين الغاصبين.

وأضاف البيان، الأربعاء، أن جماعة الإخوان المسلمين وأمام هذا العدوان الغاشم توجه النداء إلى أحرار العالم من هيئات وأحزاب ونقابات وقوى حية للإنتفاض نصرة للمسجد الأقصى والمرابطين والمرابطات فيه الذين يتصدون ببطولة وجسارة وبصدورهم العارية لهذا العدو الغاصب.

ودعت جماعة الإخوان المسلمين الحكومة الأردنية للتحلي بمسؤولياتها والقيام بواجبها تجاه ما يجري من عدوان غير مسبوق على الأقصى المبارك، عبر إجراءات رسمية ترتقي لمستوى الحدث بعيداً عن بيانات الشجب والإدانة ، والعمل على إغلاق سفارة الكيان في عمان وطرد العاملين فيها وإلغاء كافة أشكال التنسيق .

وعلى الصعيد الشعبي دعت الجماعة، الشعب الأردني الأبي للنفير في كل المدن والمحافظات انتصاراُ للمسجد الأقصى المبارك، و دعما لرباط المجاهدين والمجاهدات في بيت المقدس والمسجد الأقصى المبارك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter