الفرنسي زاركو يحقق انتصاراً مذهلاً في سباق جائزة أستراليا الكبرى

رياضة
نشر: 2023-10-21 11:49 آخر تحديث: 2023-10-21 11:49
من التتويج
من التتويج
  • تفوق زاركو خاطفاً المركز الأول في اللفة الأخيرة بفارق ضئيل جدًا رغم بدئه للسباق من المركز الخامس

في حادثة مذهلة، نجح الدراج الفرنسي يوهان زاركو، على متن دراجة دوكاتي براماك، في تحقيق أول فوز في مسيرته في فئة موتو جي بي خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى الذي أُقيم في حلبة فيليب ايلاند السبت.


اقرأ أيضاً : سحب جنسية وتهم بالإرهاب .. نجوم يدفعون ثمن التعاطف مع فلسطين


وتفوق زاركو خاطفاً المركز الأول في اللفة الأخيرة بفارق ضئيل جدًا رغم بدئه للسباق من المركز الخامس.

وحافظ الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا، على متن دراجة دوكاتي أيضًا، على صدارته لبطولة العالم على الرغم من انتزاع زاركو للفوز، بينما جاء في المركز الثالث الإيطالي فابيو دي جانأنتونيو على متن دراجة دوكاتي غريزيني.

الجدير بالذكر أن يوهان زاركو، بطل العالم سابقًا في فئة موتو جي بي2 في عامي 2015 و2016، انتتقل للمنافسة في فئة موتو جي بي في عام 2017، واحتاج إلى سباقه الرقم 120 في هذه الفئة لتحقيق أول انتصار في مسيرته.

وعبر زاركو عن سعادته بالفوز قائلاً: "الشعور رائع. انطلقت بشكل جيد وقاتلت بشراسة خلال السباق. عندما كنت وراء بانيايا، بقيت على مقربة منه. رأينا بأن خورخي مارتن (الإسباني) يفقد السرعة بشكل كبير وحاولت تجاوزه."


اقرأ أيضاً : أحمد الياس وفراس شلباية لـ "رؤيا": نحن بخير وجنود الاحتلال هاجموا الجماهير في الملعب


من جانبه، بدأ مارتن، الذي يقود دراجة براماك، السباق من المركز الأول وسيطر على معظم مجرياته قبل أن تتراجع سرعة دراجته في اللفة الأخيرة، مما أدى إلى فقدانه للصدارة واحتلاله المركز الخامس. وبهذه النتيجة فقد نقاطًا ثمنية في بطولة العالم، حيث يتصدرها بانيايا برصيد 366 نقطة مقابل 339 نقطة لمارتن قبل نهاية البطولة بأربع مراحل.

أخبار ذات صلة

newsletter