دليل إرشادي للمكملات الغذائية للرياضيين

الأردن
نشر: 2023-10-25 12:46 آخر تحديث: 2023-10-25 13:21
مكملات غذائية
مكملات غذائية
  • الدليل يهدف إلى تعزيز الوعي بالاستخدام الآمن لأغذية الرياضيين
  • الدليل يوضح متطلبات المؤسسة الخاصة بإجازة أغذية الرياضيين لدى قسم أغذية الاستعمال الخاص وأغذية الرياضيين

أطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، دليلًا إرشاديًا للمكملات الغذائية المخصصة للرياضيين للتعريف بها وباستخداماتها وأشكالها ومخاطر إساءة استخدامها.


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء تنفذ مسحا ميدانيا للمطاعم في الجامعات


وقال مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار مهيدات، إن ذلك يهدف إلى تعزيز الوعي بالاستخدام الآمن لأغذية الرياضيين، عبر تقديم نصائح وإرشادات توعوية ترتبط باستخدام أغذية الرياضيين ومنها ضرورة الالتزام بالجرعة المحددة وطريقة الاستخدام والتأكد من خلوها من المواد المحظورة عالميا أو على أي مواد لها تأثير دوائي والتأكد من حصولها على موافقة حسب الأصول من المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

حملة توعوية 

وأضاف مهيدات في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه الأربعاء، أن الدليل الموجّه لمتداولي أغذية الرياضيين ومرتادي مراكز اللياقة البدنية والمدربين العاملين فيها ومتلقّي الخدمة من مقدمي طلبات الإجازة ، يوضح متطلبات المؤسسة الخاصة بإجازة أغذية الرياضيين لدى قسم أغذية الاستعمال الخاص وأغذية الرياضيين في مديرية الغذاء وإجراءات تسجيلها أصوليا والوثائق اللازمة لهذه الغاية.

ويتوفر الدليل، الذي أُطلق ضمن حملة توعوية حول الاستخدام الآمن للمكملات الغذائية المخصصة للرياضيين على موقع المؤسسة الإلكتروني من خلال الرابط التالي:

 http://www.jfda.jo/Pages/viewpage.aspx?pageID=422 

أخبار ذات صلة

newsletter