نهاية أسطورة الكابتن ماجد

رياضة
نشر: 2024-01-05 22:22 آخر تحديث: 2024-01-05 22:22
تحرير: عامر الفاعوري
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
  • يُشار إلى أن "الكابتن ماجد" كانت قد حققت شهرة كبيرة على مدار العقود وتأثيراً واسعًا

أعلن يويتشي تاكاهاشي، مبتكر سلسلة الرسوم المتحركة اليابانية لكرة القدم "الكابتن تسوباسا"، المعروفة باسم "الكابتن ماجد" في العالم العربي، عن اختتام السلسلة بعد 43 عامًا من إطلاقها والتي حققت نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم. ينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في الصيف المقبل، وله الحق في التوقيع مع أي نادٍ مجانًا اعتبارًا من يناير الحالي.


اقرأ أيضاً : الأردن تهزم قطر وديا قبل كأس آسيا


تم نشر قصة المانغا لأول مرة عام 1981 في مجلة "شونن جامب" الأسبوعية اليابانية، وشكل بطل القصة، تسوباسا أوزورا، مصدر إلهام لعدة أجيال من لاعبي كرة القدم، بما في ذلك نجوم عالميين مثل زين الدين زيدان وكيليان مبابي وليونيل ميسي.

في تصريحه الأخير في مجلة "الكابتن تسوباسا"، أكد تاكاهاشي أن السلسلة ستنتهي في بداية نيسان/أبريل المقبل، وذلك بسبب تدهور حالته الصحية والتطورات في صناعة المانغا. وأعرب عن أمله في فهم القراء لهذا القرار، مشيرًا إلى أن شخصيات السلسلة ستظل حاضرة بطريقة مختلفة.

يُشار إلى أن "الكابتن ماجد" كانت قد حققت شهرة كبيرة على مدار العقود وتأثيراً واسعًا، حيث تم استلهامها في رسوم متحركة وألعاب فيديو، وحتى تم إقامة تماثيل تخليدًا لها في حي تاكاهاشي في طوكيو.

أخبار ذات صلة

newsletter