Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 132 صحفياً منذ بدء العدوان على القطاع | رؤيا الإخباري

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 132 صحفياً منذ بدء العدوان على القطاع

فلسطين
نشر: 2024-02-23 18:43 آخر تحديث: 2024-02-24 01:19
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
تشييع جثماني شهيدين صحفيين في غزة "أرشيفية"
تشييع جثماني شهيدين صحفيين في غزة "أرشيفية"
  • 140 يوما للعدوان على قطاع غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 132 صحفياً منذ بدء العدوان وحرب الإبادة الجماعية على القطاع.


اقرأ أيضاً : مسؤول في حماس: لم نقدم أي اقتراح جديد في المحادثات مع المصريين


وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأن آخر الشهداء الصحفيين الذين ارتقوا بقصف طيران الاحتلال على قطاع غزة، الصحفي الشهيد/ محمد تشرين ياغي، والذي استشهد في قصف منزل في الزوايدة برفقة عائلته ، والصحفي الشهيد/ مصعب أبو زايد، والذي استشهد في قصف منزل بمخيم النصيرات مع عائلته.

140 يوما للعدوان على غزة

وتستمر آلة حرب الاحتلال باستهداف كل من هو حي في قطاع غزة وبلا هوادة لليوم الأربعين بعد المئة على التوالي، بقصف مكثف طال رفح وخان يونس جنوبي غزة، حيث مايزال الاحتلال الإسرائيلي خاضع لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter