بطولة ميامي للتنس: سابالينكا تحقق الفوز على بادوسا

رياضة
نشر: 2024-03-23 14:12 آخر تحديث: 2024-03-23 14:12
لاعبتا التنس سابالينكا وبادوسا
لاعبتا التنس سابالينكا وبادوسا
  • سابالينكا دخلت الملعب مرتدية الأسود حداداً على شريكها السابق كونستانتين كولتسوف 

عادت لاعبة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالميًا، إلى الملاعب لأول مرة منذ وفاة شريكها السابق يوم الاثنين الماضي، وقدمت أداءً متماسكاً لتحقق الفوز على الإسبانية باولا بادوسا بنتيجة 6-4 و6-3 في الدور الثاني لدورة ميامي المفتوحة للتنس. 


اقرأ أيضاً : كاسبر رود لا زال حزينا لخسارته أمام نادال قبل عامين


ودخلت سابالينكا (25 عامًا) الملعب مرتدية الأسود حداداً على شريكها، لتواجه بادوسا في مباراة تأجلت لست ساعات بسبب الأمطار.

وقالت البطلة السابقة لبطولة أستراليا المفتوحة في بداية العام الحالي: "أنا مكسورة القلب" بسبب وفاة شريكها السابق كونستانتين كولتسوف، مشيرة إلى أنهما لم يكونا على علاقة في وقت وفاته.

توفي كولتسوف (42 عامًا) يوم الاثنين الماضي، ووفقًا لشرطة ميامي قام بالقفز من شرفة غرفته في منتجع "في ما يبدو أنه انتحار".

وبدأت سابالينكا المباراة ببطء لكنها استطاعت كسر إرسال منافستها في المجموعة الأولى قبل أن تظهر بقوة وتكسر إرسال بادوسا مرتين في الثانية.

احتضنت اللاعبتان بعضهما البعض بعد نهاية المباراة دون إجراء مقابلات صحفية على الملعب. وطلبت سابالينكا إعفاءها من التزامات الإعلامية لدى رابطة لاعبات التنس المحترفات (WTA) في الدورة.

وقالت بادوسا إنها لم تتفاجأ من قوة تركيز سابالينكا وأدائها الرائع، ووصفتها بأنها "امرأة قوية للغاية، لديها شخصية قوية... أعرفها خارج الملعب لذلك فإن الأمر لا يفاجئني".

وأضافت بادوسا: "كنت أعلم أنها ستلعب بشكل جيد للغاية أو كما المعتاد. قلت لها إني أتمنى لها الأفضل ولنرى مدى تقدمها في البطولة".

وسبق للإسبانية أن توقعت أن تكون المباراة مع سابالينكا "غير مريحة" بسبب صداقتهما، لكنها أشارت إلى أن الاحترافية كانت واضحة في الملعب.

وتابعت بادوسا، التي تغلبت في الدور الأول على الرومانية سيمونا هاليب: "في الحقيقة، كلانا قويتان جداً ذهنيًا... لقد لعبت بشكل جيد للغاية وأنا كذلك بالنظر إلى حالتي".

أخبار ذات صلة

newsletter