وسام أبو علي ينال الضوء الأخضر لتمثيل فلسطين

رياضة
نشر: 2024-03-28 10:21 آخر تحديث: 2024-03-28 10:21
لاعب الأهلي المصري وسام أبو علي
لاعب الأهلي المصري وسام أبو علي
  • هذا القرار جاء استجابةً لطلب من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالإضافة إلى رغبة اللاعب نفسه في الانتقال من تمثيل الاتحاد الدنماركي إلى الفلسطيني

أصدرت لجنة شؤون اللاعبين التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قراراً يمنح اللاعب وسام أبو علي، الذي يشغل مركز الهجوم في نادي الأهلي المصري، الضوء الأخضر لتمثيل منتخب فلسطين دولياً.


اقرأ أيضاً : الأهلي المصري يتعاقد مع المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي


وجاء هذا القرار استجابةً لطلب من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالإضافة إلى رغبة اللاعب نفسه في الانتقال من تمثيل الاتحاد الدنماركي إلى الفلسطيني.

أبو علي، الذي يتألق حالياً في الدوري المصري الممتاز مع الأهلي، له تجارب احترافية سابقة في الدوري السويدي الممتاز والدوري الدنماركي السوبر.

وعبر اللاعب عن سعادته بالقرار من خلال منشور على "إنستغرام" قائلاً: "أشعر بالفخر والشرف لإمكانية تمثيل فلسطين، هذا لكل فلسطيني هناك".

وسام أبو علي، الذي يبلغ من العمر 25 عاماً، يمتلك سجلاً تهديفياً مميزاً مع 76 هدفاً في 180 مباراة منذ بداية مسيرته الاحترافية في 2016، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

وبدأ أبو علي مسيرته الكروية في أكاديمية نادي أولبرغ الدنماركي، حيث تدرج عبر فئاته السنية قبل أن يخوض تجربته الأولى في الفريق الأول بدوري السوبر الدنماركي موسم 2018-2019. وخلال موسم 2019-2020، انتقل على سبيل الإعارة إلى نادي فينديسيال الدنماركي، حيث لفت الأنظار بتسجيله 11 هدفاً في 22 مباراة.

واستمرت مسيرته مع نادي سيلكيبورغ الدنماركي قبل أن يعود إلى فينديسيال بصفقة انتقال دائم، محرزاً 14 هدفاً حتى عام 2023. بعد ذلك، انتقل إلى الدوري السويدي للعب مع نادي (أي كي سيريوس)، حيث سجل 10 أهداف في 16 مباراة.

وكان انتقاله إلى نادي الأهلي المصري الخطوة الأبرز في مسيرته، حيث انضم إليهم في فترة الانتقالات الشتوية بعقد يمتد لأربع سنوات ونصف مقابل مليوني يورو تقريباً، وقد أظهر بالفعل تأثيره بتسجيل هدفين في أول ثلاث مباريات.

أخبار ذات صلة

newsletter