الحاج حسن لـ"رؤيا": أكثر من 80 ألف زائر توجهوا للعقبة خلال عيد الفطر السعيد

اقتصاد
نشر: 2024-04-11 23:47 آخر تحديث: 2024-04-11 23:51
تحرير: أحمد الرواشدة
مدينة العقبة الأردنية - أرشيفية
مدينة العقبة الأردنية - أرشيفية
  • مراسل "رؤيا": 92 بالمئة نسبة الحجوزات في فنادق العقبة الـ5 نجوم خلال ثاني وثالث أيام العيد

أفاد مراسل "رؤيا" أن مدينة العقبة شهدت حركة سياحية وتجارية نشطة خلال ثاني أيام عيد الفطر السعيد، حيث بلغت نسبة الحجوزات في فنادق الخمسة نجوم 92% خلال اليومين الثاني والثالث من أيام العيد.


اقرأ أيضاً : جمعية الفنادق: تراجع إشغال الفنادق لأكثر من النصف بحجوزات عيد الفطر 2024 - فيديو


ودخل العقبة من معابرها المختلفة أكثر من 80 ألف زائر، بما في ذلك معبر الدرة الحدودي الذي يربط العقبة بحقل السعودية وقد دخله 11 ألف زائر، وفقًا لمفوض السياحة والاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حمزة الحاج حسن.

وأوضح الحاج حسن لـ"رؤيا" أن الحركة السياحية تركزت خلال عطلة العيد على المنشآت السياحية والمطاعم ومرافق العقبة، لا سيما ساحة الثورة العربية الكبرى، حيث أُعِدَّ لها برنامجًا خاصًا من فعاليات وأنشطة ترفيهية ومعارض يدوية ومشغولات مختلفة لإطالة مدة تواجد الزائرين.

وقد أعدت سلطة العقبة خطة محكمة شملت كافة أرجاء المدينة من أجل استقبال الأعداد من المواطنين وتقديم الخدمة لهم المناسبة، وتم رفع وتيرة التنسيق والتنظيم مع كافة الأجهزة المعنية في المحافظة لقضاء عطلة آمنة وممتعة، بحسب مراسلنا.

وأشار الحاج حسن إلى أن العقبة لم تسجل حوادث تستوجب الذكر خلال يومي عطلة عيد الفطر السعيد، على الرغم من ازدحام مناطق العقبة كافة ووجود أزمة مرور في الشوارع الحيوية.

أخبار ذات صلة

newsletter