نجوم من المنتظر تألقهم في نهائي منطقة غرب آسيا لكأس الاتحاد الآسيوي

رياضة
نشر: 2024-04-16 11:29 آخر تحديث: 2024-04-16 11:29
نجوم العهد والنهضة
نجوم العهد والنهضة
  • سيكون الفريقان على دراية بطريقة لعب بعضهما البعض بعد أن تأهلا معاً من المجموعة الأولى

يخوض النهضة العماني والعهد اللبناني مواجهتين متتاليتين، ليتحدد في النهاية الفريق الفائز في نهائي منطقة الغرب، والذي يحصل على موقعه في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.


اقرأ أيضاً : الإمارات تواجه كوريا الجنوبية في كأس آسيا تحت 23 عاما


سيكون الفريقان على دراية بطريقة لعب بعضهما البعض، بعد أن تأهلا معاً من المجموعة الأولى، لكن هذه المرة سيتأهل أحدهما فقط إلى نهائي البطولة.

وتاليا بعض اللاعبين الذين لديهم القدرة على أن صنع الفارق في المواجهة:

- بلال بن ساحة (النهضة)

تبادل الفريقين الفوز بنتيجة 2-1 عندما تواجها في المجموعة الأولى، في ذلك الوقت سجل بلال بن ساحة هدفين وصنع الهدف الثالث من أهداف النهضة في المباراتين. كان الجناح الجزائري هو اللاعب الأكثر إنتاجية لفريقه في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024، حيث سجل ثلاثة أهداف وتمريرتين حاسمتين باسمه حتى الآن.
 
كجزء من فريق الترجي التونسي الذي شارك في كأس العالم للأندية 2019، يجلب بن ساحة الكثير من الخبرة للفريق العُماني إلى جانب مهاراته العالية، حيث أن تمريراته الدقيقة من طرفي الملعب وقدرته على إيجاد مساحة داخل صندوق الخصم تشكل تهديداً أمام المرمى.

- محمد الحلاق (العهد)

كان الجناح السوري محمد الحلاق هو المنفذ الإبداعي الرئيسي لنادي العهد في كأس الاتحاد الآسيوي هذا الموسم، حيث أكمل 54 تمريرة في نصف ملعب الخصم، وقدّم 6 تمريرات عرضية ناجحة، وهو الأعلى في الفريق على هذا الصعيد، حيث نجح من خلال قدرته في صناعة الألعاب على تقديم تمريرتين حاسمتين وتسجيل هدف واحد في البطولة حتى الآن.
 
لاعب نادي الوحدة السوري السابق، والذي مثله في كأس الاتحاد الآسيوي 2021، يبلغ من العمر 25 عاماً، وهو يلعب بشكل أساسي على الجهة اليسرى، مع ميل إلى شق طريقه في الوسط وإيجاد تمريرات حاسمة كما يتضح من مراوغاته العشرة الناجحة، وقيامه بصنع 7 فرص.

- عصام الصبحي (النهضة)

على مدار السنوات القليلة الماضية، أثبت عصام الصبحي نفسه باعتباره المهاجم الأول في كرة القدم العمانية، حيث قاد خط الهجوم للمنتخب الوطني وكذلك نادي النهضة، الذي انضم إليه في صيف عام 2023.
 
إن اهتمامه بالوصول إلى المرمى وحضوره البدني يجعلان من الصبحي النقطة المحورية للفريق في الهجوم، كما يتضح من تسديداته الـ22 في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024، أي ضعف عدد التسديدات التي سددها أي لاعب آخر في النهضة، من بين تلك التسديدات 7 محاولات بين الخشبات الثلاث، وهو أيضاً أحد أعلى لاعبي النادي ويحتل المركز الأول في قائمة التسجيل في البطولة القارية بمجموع 3 أهداف.

- لي إيروين (العهد)

بعد فترة مع نادي تيراكتور الإيراني بين عامي 2018 و2019، عاد المهاجم الاسكتلندي لي إيروين إلى كرة القدم الآسيوية مع نادي العهد اللبناني، وكان على مدار الـ 18 شهراً الماضية أحد أبرز نجوم الفريق، بفضل قدراته التهديفية في الدوري اللبناني.
 
لعب مهاجم ليدز يونايتد السابق دوراً حاسماً في رحلة العهد إلى هذه المرحلة من كأس الاتحاد الآسيوي، حيث سجل الهدف الوحيد في مباراة الإياب خلال قبل نهائي منطقة الغرب عند الفوز 1-0 على الكهرباء العراقي، مما أدى إلى اللجوء لركلات الترجيح التي انتهت بفوز الفريق اللبناني، وقد سدد إيروين 14 محاولة على المرمى (الرقم الأعلى بين لاعبي العهد)، وصنع أربع فرص، بالإضافة إلى تسجيل هدف وصناعة هدف آخر.

أخبار ذات صلة

newsletter