ارتفاع درجات الحرارة في مختلف مناطق المملكة

طقس
نشر: 2024-04-17 09:04 آخر تحديث: 2024-04-17 09:04
آثار في منطقة جبل القلعة
آثار في منطقة جبل القلعة
  • درجات الحرارة ترتفع عن معدلاتها العامة بحوالي 6-7 درجات مئوية

تتوقع إدارة الأرصاد الجوية أن تشهد درجات الحرارة اليوم الأربعاء ارتفاعًا يتجاوز معدلاتها العامة لهذا الوقت من السنة بحوالي 6-7 درجات مئوية، حيث يكون الطقس دافئًا في معظم المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ومن المتوقع أن يشهد يوم غدٍ الخميس انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، مع استمرار الطقس الدافئ في معظم المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم في شرق المملكة، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.


اقرأ أيضاً : ازدياد تأثر الأردن بالكتلة الهوائية الدافئة


وفي يوم الجمعة، يُتوقع انخفاض طفيف آخر في درجات الحرارة، مع طقس مشمس ولطيف الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، ودافئ في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

أما يوم السبت، فيتوقع ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، مع طقس دافئ في معظم المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة تنشط بين الحين والآخر، مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مختلف مناطق المملكة، حيث يتراوح الطقس في شرق عمان بين 19-31 درجة مئوية، وفي غرب عمان بين 17-29، وفي المرتفعات الشمالية بين 16-28، وفي مرتفعات الشراة بين 15-27، وفي مناطق البادية بين 20-33، وفي مناطق السهول بين 19-31، وفي الأغوار الشمالية بين 21-36، وفي الأغوار الجنوبية بين 24-38، وفي البحر الميت بين 22-37، وفي خليج العقبة بين 23-37 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter