أبو السعود يحصد ذهبية الجولة الرابعة من بطولة العالم للجمباز

رياضة
نشر: 2024-04-19 18:48 آخر تحديث: 2024-04-19 19:55
حمد أبو السعود في منافسات سابقة
حمد أبو السعود في منافسات سابقة
  • أبو السعود أول لاعب جمباز أردني في التاريخ يتأهل إلى الأولمبياد

حقق لاعب الجمباز الأردني أحمد أبو السعود الميدالية الذهبية في منافسات جهاز حصان المقابض ضمن منافسات الجولة الرابعة والختامية من بطولة سلسلة كأس العالم. 


اقرأ أيضاً : أبو السعود يتأهل إلى منافسات الجمباز في أولمبياد باريس 2024


ونجح أبو السعود في حصد المركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن حصل على 15,500 نقطة في النهائي متفوقاً على لاعب الصين تايبيه، كيا لي شن، والذي جمع 15,400 نقطة وحل ثانياً وجاء ثالثاً اللاعب الأيرلندي رايس كلينشمان والذي جمع 15.233 نقطة، ليؤكد "أبو السعود" على تأهله الى أولمبياد باريس 2024 والذي أعلن عنه الأربعاء.

وأصبح أبو السعود أول لاعب جمباز أردني في التاريخ يتأهل إلى الأولمبياد.

واستضافت مدينة الدوحة القطرية هذه البطولة التي تصدر تصنيف اللاعبين فيها لاعب المنتخب الوطني أبو السعود بـ85 نقطة مؤكداً تأهله إلى أولمبياد باريس 2024.

يشار إلى أن أبو السعود في حسم تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، ليصبح أول لاعب جمباز أردني في التاريخ يتأهل إلى الأولمبياد.

وحسم "أبو السعود" تأهله إلى الألعاب الأولمبية بعد أن ضمن أحد المركزين المؤهلين في سلسلة كأس العالم والتي تكونت من 4 مراحل.

وأكد الاتحاد الدولي للجمباز تأهل أحمد أبو السعود إلى أولمبياد باريس بعد غياب اللاعب الكوري الجنوبي هور وونج عن الجولة الختامية والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة حيث أن الكوري كان يُنافس "أبو السعود" والكازاخستاني ناريمان قربانوف على بطاقتي التأهل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter