جيش الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس لليوم الثاني 

فلسطين
نشر: 2024-04-20 07:01 آخر تحديث: 2024-04-20 07:01
آليات الاحتلال خلال اقتحامها مدن في الضفة الغربية
آليات الاحتلال خلال اقتحامها مدن في الضفة الغربية
  • استشهاد قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرم، لليوم الثاني على التوالي، وفق ما أفادت وكالة أنباء وفا الفلسطينية. 


اقرأ أيضاً : سلطات الاحتلال تسلم جثماني شهيدين من نابلس


وقالت مصادر، إن عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس، أسف عن استشهاد فلسطينيين على الأقل أحدهما طفل، وإصابة آخرين وصل أربعة منهم الى المستشفى، فيما قال شهود عيان من داخل المخيم إن خمسة شبان استشهدوا وما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم وتمنع طواقم الاسعاف من الوصول إليهم.

وكانت قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية، قد اقتحمت مساء الخميس، مخيم نور شمس، وفرضت الحصار عليه، وسط أعمال تخريب وتدمير متعمد للبنية التحتية ومنازل السكان وممتلكاتهم.

ونفذت قوات الاحتلال حملات مداهمة وتفتيش طالت عشرات المنازل في كافة حارات المخيم، اعتقلت خلالها عشرات الشبان، واعتدت على المواطنين ونكلت بهم وعبثت بمحتويات منازلهم وعاثت فيها فسادا وخرابا، واخضعت عددا من الشبان للتحقيق الميداني.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى داخل المخيم، وسط اطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الضوئية، وبالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء مدينة طولكرم والمنطقة.

من جهتها أعلنت القوى الوطنية والاسلامية في طولكرم اليوم السبت حدادا على ارواح الشهداء، واضرابا تجاريا شاملا لجميع مناحي الحياة، تنديدا بجرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا.

واستشهد قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس وأحد مؤسسيها محمد جابر "أبو شجاع"، الجمعة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وأضافت وسائل إعلام فلسطينية، مساء الخميس، بأن ذلك يأتي عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس لأكثر من 18 ساعة.

فيما أقر جيش الاحتلال بإصابة ضابط من قواته، إلى جانب وقوع 3 إصابات من جنوده خلال اقتحام مخيم نور شمس في طولكرم.

ومنذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى وبدء العدوان الإسرائيلي على غزة كثف الاحتلال عملياته العسكرية في الضفة وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية مخلفا مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter