نهائي دوري الأبطال والإصابات تُصعب مهمة المنتخب الألماني

رياضة
نشر: 2024-05-09 14:16 آخر تحديث: 2024-05-09 14:17
المنتخب الألماني
المنتخب الألماني
  • سيتاح أمام ناجلسمان جميع لاعبي بايرن ميونخ منذ بداية المعسكر التدريبي

من المتوقع أن تتأثر استعدادات المنتخب الألماني لكرة القدم للمشاركة في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) بتأهل ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني لنهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في 1 يونيو/حزيران المقبل.


اقرأ أيضاً : منتخب كرة الطاولة يواصل التحضير لتصفيات أولمبياد باريس


وقد يغيب سيرجي جنابري، جناح بايرن ميونخ الألماني، عن البطولة التي تقام في ألمانيا في الفترة من 14 حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو المقبلين.

وسيضطر جوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، إلى بدء الاستعداد للبطولة بدون اللاعبين الذي سيشاركون في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، المقررة في الأول من حزيران/يونيو المقبل في ملعب ويمبلي بلندن.

ويقيم المنتخب الألماني معسكره الإعدادي الأول في الفترة من 26 أيار/مايو الجاري وحتى 31 من نفس الشهر.

وقال ناجلسمان مؤخرا: "بالطبع سيكون من الأفضل وجود جميع اللاعبين".

وسينضم توني كروس وأنطونيو روديجر، ثنائي ريال مدريد، الذي ينتظر أن يكون ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب الألماني في البطولة، للفريق في وقت لاحق، بالإضافة لأي نجم من نجوم دورتموند يتم ضمه.

وكان ناجلسمان، الذي سيعلن عن قائمة المنتخب الألماني المبدئية يوم 16 أيار/مايو الجاري، اختار لاعبًا واحدًا من دورتموند في القائمة التي اختارها في آذار/مارس الماضي، وهو نيكلاس فولكروج.

ويحتل دورتموند المركز الخامس في جدول ترتيب أندية الدوري الألماني، ولكن تأهله لنهائي دوري أبطال أوروبا ربما يجعل ناجلسمان يستدعي المزيد من نجومه، خاصة وأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وافق على أن تتكون قائمة المنتخب المشاركة في اليورو من 26 لاعبًا بدلاً من 23 فقط.

وعلى الأقل، سيتاح أمام ناجلسمان جميع لاعبي بايرن ميونخ منذ بداية المعسكر التدريبي، بعد الخسارة في الدور قبل النهائي أمام ريال مدريد.

ولكن جاء هذا بتكلفة كبيرة، حيث تعرض جنابري لإصابة في أربطة الركبة مرة أخرى، ومعاناة ليروي ساني من إصابة في الفخذ. كما أن جمال موسيالا غير جاهز من الناحية البدنية.

ويبدو أن مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، وجوشوا كيميتش، الظهير الأيمن، وصانع الألعاب موسيالا، فقط، هم الذين حجزوا مقاعدهم في التشكيل الأساسي للمنتخب الألماني للقاء نظيره الإسكتلندي في ميونخ في المباراة الافتتاحية ليورو 2024. ويوجد أيضًا توماس مولر.

ويتواجد باير ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا الذي سيواجه فيه كايزرسلاوترن يوم 25 من الشهر الحاري، لذلك قد يسمح المنتخب الألماني للاعبين مثل فلوريان فريتز، وجوناثان تاه، وروبرت اندريش بأن ينضموا لصفوفه في وقت لاحق.

أخبار ذات صلة

newsletter