سفير الاحتلال في الأمم المتحدة يمزق ميثاقها والسنوار يخرجه عن صوابه "فيديو"

فلسطين
نشر: 2024-05-11 10:25 آخر تحديث: 2024-05-11 10:26
سفير الاحتلال في الأمم المتحدة يمزق ميثاقها
سفير الاحتلال في الأمم المتحدة يمزق ميثاقها
  • إردان يتهم الأمم المتحدة برعاية ما أسماه دولة حماس

أنهى سفير الاحتلال الإسرائيلي في الأمم المتحدة جلعاد إردان كلمته أمام الجمعية العامة بعد أن فقد صوابه، بشتم الأمم المتحدة بعبارة “عار عليكم” الجمعة، بعد تمزيق صفحات من ميثاق الأمم المتحدة، ورفع صورة قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار متهما الأمم المتحدة برعاية دولة حماس التي سيقودها قريبا.

وقال: "قبل التصويت على مشروع قرار يدعم طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، إنه يريد أن يتذكر العالم أجمع هذا “العمل غير الأخلاقي”، على حد زعمه، مضيفا أن الدول الأعضاء “تمزق ميثاق الأمم المتحدة بأيديها".

وردد مزاعم كاذبة بالقول: إنّ الجمعية تنتهك الميثاق بتجاوزها مجلس الأمن “واستهزاء معنى محبة السلام” واصفا الفلسطينيين بـ “محبي الإرهاب”.

وقال: “سيكون هذا اليوم عارا على الأمم المتحدة، فالمنظمة التي تأسست في أعقاب القتل المنهجي لستة ملايين يهودي لا تهتم بميثاقها التأسيسي، وتدفع بنظام إبادة جماعية آخر يهدد وجود الشعب اليهودي”.

واتهم الأمم المتحدة بأنها الراعية الرسمية لدولة حماس التي سيكون رئيسها يحيى السنوار.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يوسع عملياته في رفح ويخطر الغزيين بالنزوح مجددا "خرائط"


ويذكر أن الجمعية العامة اعتمدت قرارا يدعم طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، ويمنحها امتيازات إضافية، بعد تصويت وافقت عليه 143 دولة.

ويوصي القرار مجلس الأمن بإعادة النظر في الطلب. كما يحدد طرقا لإعمال حقوق وامتيازات إضافية تتعلق بمشاركة فلسطين بالأمم المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة قد استخدمت حق النقض (الفيتو) الشهر الماضي في مجلس الأمن ضد مشروع قرار جزائري يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة.

وأيد القرار 12 عضوا، فيما امتنعت سويسرا والمملكة المتحدة عن التصويت.

أخبار ذات صلة

newsletter