انخفاض طفيف على أسعار النفط.. والأنظار تتجه نحو اجتماع "أوبك"

اقتصاد
نشر: 2024-05-11 10:40 آخر تحديث: 2024-05-11 10:40
محطة استخراج نفط
محطة استخراج نفط
  • تراجع سعر مزيج برنت تسوية يوليو إلى 82.79 دولار للبرميل

تعثر انتعاش أسعار النفط، الذي أرجعه بعض المتداولين إلى حد كبير إلى استفادة السلعة من مستويات الدعم الفني أمس الجمعة، وسط آفاق غامضة لأساسيات الخام.

وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط أكثر من 1% لتتم تسويته بالقرب من 78 دولاراً للبرميل بعد أن ارتفع في وقت سابق مقترباً من مستوى 80 دولاراً.


اقرأ أيضاً : بمعدل 90 قرشا.. ارتفاع أسعار الذهب السبت في الأردن


فيما تراجعت الأسعار إلى ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ100 يوم البالغ نحو 78.37 دولار، والذي كان بمثابة مستوى الدعم السعري هذا الأسبوع في مواجهة عمليات بيع استمرت لمدة شهر.

ولا يزال التجار يستوعبون تقرير المخزونات الأمريكية المختلط الذي أظهر انخفاض المخزونات الإجمالية وسط إشارات على تراجع الطلب على الوقود.

الأنظار تتجه صوب "أوبك"

ويُنتظر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها مطلع الشهر المقبل لاتخاذ قرار بشأن الإنتاج في النصف الثاني، وهي خطوة يمكن أن تكون بمثابة المحفز الرئيسي التالي لأسعار النفط.

مراقبون يتوقعون تمديد "أوبك+" خفض إمدادات النفط حتى نهاية السنة.

وقال فرانك مونكام، مدير المحافظ الأول لدى "أنتيمو" (Antimo): "تتجه كل الأنظار الآن نحو "أوبك"، لذا من المرجح أن تواصل الأسعار التحرك داخل نطاق الأسعار هذا خلال الأسبوعين المقبلين".

 

وحول أسعار النفط فقد انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو 1.3% لتتم تسويته عند 78.26 دولار للبرميل في نيويورك، وتراجع سعر مزيج برنت تسوية يوليو 1.3% إلى 82.79 دولار للبرميل.

أخبار ذات صلة

newsletter