نيويورك تايمز: مساعدو بايدن ناقشوا ما إذا كانت حكومة نتنياهو تكذب أو عالقة بالحرب

فلسطين
نشر: 2024-05-11 18:25 آخر تحديث: 2024-05-11 18:25
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
  • بلينكن يعتقد أن الوقت حان للضغط على نتنياهو بقوة أكبر

أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مصادر مطلعة، بأن وزير الخارجية أنتوني بلينكن يعتقد أن الوقت حان للضغط على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وحكومته الحربية بقوة أكبر.


اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: سكان غزة يجبرون على النزوح للمرة السابعة


وأضافت المصادر المطلعة بحسب ما ذكرته الصحيفة الأمريكية، أن واشنطن توقعت بدء "إسرائيل" المرحلة الثالثة من الحرب في يناير وسحب القوات من قطاع غزة.

وأشارت نيويورك تايمز إل أنه مع تأخر جيش الاحتلال الإسرائيلي بالانسحاب ناقش مساعدو الرئيس الأمريكي جو بايدن ما إذا كانت حكومة نتنياهو تكذب أو عالقة بالحرب.

وفي وقت سابق نشر الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة X دعوات جديدة لإخلاء مناطق سكانية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ووفقا لرصد "رؤيا" قال أدرعي في تغريدته:"نداء إلى جميع السكان والنازحين المتواجدين في منطقة جباليا وأحياء السلام والنور وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا ومعسكر جباليا وعزبة ملين والروضة, والنزهة, الجرن، النهضة، والزهور - توجهوا فورًا إلى المآوي غرب مدينة غزة!".

وتابع:"تتواجدون في منطقة قتال خطيرة"، زاعما أن حركة حماس تحاول تجهيز قدراتها ومدعيا أن جيش الاحتلال يعمل ضد حركة حماس في ذات المنطقة.

وأكد على أنه يمنع على النازحين الاقتراب من السياج الأمني حيث يشكل الاقتراب إلى السياج خطرًا على حياتهم وسلامتم، داعيا النازحين في بعض الأحياء الأخرى في شرق رفح وتحديدًا في مخيمي رفح والشابورة وأحياء الإداري والجنينة وخربة العدس في بلوكات: 6-9, 17, 25-27, 31 - إلى التوجه فورًا إلى المنطقة الإنسانية الموسعة في المواصي.

وكان جيش الاحتلال بدء عملية اجتياح عسكري على مدينة رفح المكتظة بالنازحين قبل أيام، رغم التحذيرات والدعوات الدولية المحذرة من خطورة العملية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter