إعلام عبري: هاليفي يهاجم نتنياهو برسالة قاسية 

فلسطين
نشر: 2024-05-12 00:36 آخر تحديث: 2024-05-12 00:36
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس أركان جيشه هرتسي هليفي
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس أركان جيشه هرتسي هليفي
  • هاليفي: انعدام خطة سياسية في غزة سيدفع الجيش لتكرار عملياته في مناطق مختلفة

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي وجه رسالة وصفتها بالقاسية لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بشأن تكرار العمليات العسكرية في أماكن سبق العمل فيها داخل قطاع غزة. 


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: أهالي 600 جندي يعارضون اجتياح رفح ويحذرون قيادة الجيش


وقال هاليفي برسالته وفقا للقناة 13 العبرية، إن الجيش "الإسرائيلي" يعود للعمل العسكري مرة أخرى في أماكن سبق العمل فيها داخل قطاع غزة نتيجة لعدم اتخاذ قرارات سياسية بشأن الحرب.

وأوضحت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن رئيس الأركان بعث رسالة أو تحذيرا مثيرا إلى نتنياهو، مفادها أن الجيش مستمر في عمله العسكري وعودته إلى بعض المدن داخل غزة بدعوى أن سلوك حكومة نتنياهو "عبثي" ومن دون أي تحرك سياسي.

وفي السياق اندلعت مواجهات بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين في تل أبيب خرجوا بالآلاف للشوارع للمطالبة بإقالة حكومة الاحتلال الإسرائيلي ورئيسها بنيامين نتنياهو، بعد أن وجهت كتائب القسام رسالة مفادها "صفقة تبادل حرية وحياة.. ضغط عسكري موت وفشل". 

وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، بأن شرطة الاحتلال قامت بقمع المتظاهرين في تل أبيب واعتقلت عددا منهم بينهم عدد من ذوي المحتجزين في قطاع غزة.

هذا ما أكدته صحيفة هآرتس العبرية، باندلاع مواجهات في تل أبيب بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون بإقالة الحكومة وإبرام صفقة تبادل مع حركة حماس.

وكانت أعلنت عائلات المحتجزين "الإسرائيليين" في قطاع غزة، التصعيد لإسقاط حكومة نتنياهو، وسط دعوات للخروج للشوارع في تل أبيب ومدن فلسطين المحتلة بالآلاف للتظاهر، بعد إعلان الناطق العسكري لكتائب القسام أبو عبيدة وفاة محتجز متأثرا بإصابته جراء قصف طيران الاحتلال على مناطق في القطاع. 

وقالت عائلات المحتجزين في تصريحات صحفية، السبت، إن نتنياهو يقود "اسرائيل" إلى فشل كامل ولا توجد استراتيجية واضحة للحرب حتى الآن. 

أخبار ذات صلة

newsletter