نتنياهو يغرد وينشر صورة غريبة.. ماذا يقصد بها؟

فلسطين
نشر: 2024-05-12 22:28 آخر تحديث: 2024-05-13 01:57
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
  • نتنياهو يظهر وهو يرتدي التيفيلين الخاص بجندي قتل في غزة

نشر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تغريدة غريبة من نوعها على موقع "إكس" أرفقها بصورة ظهر خلالها يرتدي "التيفيلين" الخاص بجندي قتل في معركة العصف المأكول في قطاع غزة عام 2014. 


اقرأ أيضاً : صحف عبرية: حالات هلع في صفوف الجيش بعضها أدى إلى "الانتـحار"


وقال نتنياهو في تغريدته، إن والدة الجندي موشيكو دوينو الذي قتل في قطاع غزة، أحضرت له التيفيلين الخاص به، وهو عبارة عن صندوق مصنوع من جلد الكوشير يوضع على الجبهة ويلف الخيط على اليد اليسرى ويضعه المتدينون من اليهود على جباهم ويلبس عند الصلاة ما عدا يوم السبت وأيام الأعياد مع الاختلاف بين طوائفهم. 

وتابع نتنياهو، إن هذا "التيفيلين الذي كان معه طوال الوقت أثناء المعارك هو العنصر الوحيد الذي نجا من الجحيم الذي سقط فيه موشيكو".

وأكمل نتنياهو: "لقد وعدت روحاما والدة موشيكو بأنني سأضع التيفيلين لرفع روح موشيكو ولرفع أرواح جميع الذين سقطوا لتظل ذكراهم مباركة وتبقى في قلوبنا إلى الأبد".

 

 

وفي السياق، بعد أن قررت واشنطن وقف شحنة أسلحة إلى تل أبيب، رد نتنياهو، بشكل غير مباشر، على تهديدات الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد أن قال إن "إسرائيل ستقاتل بأظافرها إذا اضطُرت".

وجاء ردُّ نتنياهو من خلال إعادة نشر خطاب سابق له على منصة "إكس"، ما اعتبرته وسائل إعلام عبرية ردًا غير مباشر على تهديدات الرئيس بايدن.

وقال نتنياهو في خطابه: "اليوم، نواجه مرة أخرى أعداءً عازمين على تدميرنا.. أقول لقادة العالم، أي قدر من الضغط، وأي قرار من أي منتدى دولي، لن يمنع إسرائيل من الدفاع عن نفسها".

وأضاف أن "عددًا لا يحصى من الأشخاص المحترمين حول العالم يدعمون قضيتنا العادلة.. سنهزم أعداءنا الذين ارتكبوا الإبادة الجماعية.. لن يحدث ذلك مرة أخرى الآن".

أخبار ذات صلة

newsletter