الأزهر يعلق على عزم مصر دعم دعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال في "العدل الدولية"

فلسطين
نشر: 2024-05-13 07:14 آخر تحديث: 2024-05-13 07:14
صورة من داخل مسجد الأزهر
صورة من داخل مسجد الأزهر
  • الأزهر الشريف: المبادرة تليق بمكانة مصر وتاريخها المديد والمشرف في إطار دعم القضية الفلسطينية

أعلنت مصر في بيان صادر عن وزارة خارجيتها يوم أمس الأحد، عزمها التدخل رسميًا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، للنظر في انتهاكات الاحتلال ومدى التزامها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : مصر: سنتدخل دعماً لدعوى جنوب أفريقيا ضد تل أبيب أمام "العدل الدولية"


ورحب الأزهر الشريف بالخطوة التي أعلنتها جمهورية مصر العربية، مؤكدًا تأييده الكامل للقيادة السياسية في هذه المبادرة التي تليق بمكانة مصر وتاريخها المديد والمشرف، في إطار دعم القضية الفلسطينية وإحقاق حقوق الفلسطينيين وإزهاق باطل الظالمين المعتدين، وتعزيز موقف الشعب المصري الداعم لصمود إخوانه في قطاع غزة.

وقال الأزهر في بيان على حسابه الرسمي في "إكس": "يرحب الأزهر الشريف بالخطوة التي أعلنت عنها جمهورية مصر العربية باعتزامها التدخل لدعم دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية".

وطالب الأزهر في البيان الجميع "بممارسة أقصى درجات الضغط السياسي والعالمي والشعبي من أجل وقف شلالات الدماء، ومحاصرة إسرائيل سياسيا واقتصاديا، ومحاكمتها على جرائمها الإرهابية التي درجت على اقترافها منذ أكثر من 75 عاما في حق الشعب الفلسطيني، ووضع حد للمجازر الحديثة، التي لم تتوقف على مدار الساعة ولمدة تجاوزت الـ220 يوما متصلة".

أخبار ذات صلة

newsletter