نتنياهو يرعى حفلا لتكريم جنوده القتلى ويتوعد مجددا باستمرار الحرب

فلسطين
نشر: 2024-05-13 18:50 آخر تحديث: 2024-05-13 18:50
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
  • نتنياهو: حرب الاستقلال لدينا لم تنته بعد، إنها مستمرة هذه الأيام

أقام كيان الاحتلال الإسرائيلي حفلا بمناسبة يوم الذكرى تكريما لذكرى جنود جيشه ومستوطنيه القتلى الذين قتلوا في معركة طوفان الأقصى في محيط قطاع غزة وخلال المعارك في القطاع.


اقرأ أيضاً : نتنياهو يغرد وينشر صورة غريبة.. ماذا يقصد بها؟


وقال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وفق مزاعمه في إشارة إلى المعارك المستمرة في غزة، "إن حرب الاستقلال لدينا لم تنته بعد، إنها مستمرة هذه الأيام".

وفي وقت سابق قال نتنياهو، إن حكومته مصممة على الانتصار المطلق وستضرب بكل قوة، ولن تدخر جهدا لإعادة المحتجزين في قطاع غزة.

وزعم نتنياهو أنه يجب القضاء على حركة حماس أولا وقبل الحديث عن اليوم التالي من الحرب.

وتابع: إن "تل أبيب تواجه تحديات لم يواجهها أي جيش حديث، ويجب أن تدافع عن نفسها وألا تطلب ذلك من الأمريكيين أو غيرهم".

وفي السياق، بعد أن قررت واشنطن وقف شحنة أسلحة إلى تل أبيب، رد نتنياهو، بشكل غير مباشر، على تهديدات الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد أن قال إن "إسرائيل ستقاتل بأظافرها إذا اضطُرت".

وجاء ردُّ نتنياهو من خلال إعادة نشر خطاب سابق له على منصة "إكس"، ما اعتبرته وسائل إعلام عبرية ردًا غير مباشر على تهديدات الرئيس بايدن.

وقال نتنياهو: "اليوم، نواجه مرة أخرى أعداءً عازمين على تدميرنا.. أقول لقادة العالم، أي قدر من الضغط، وأي قرار من أي منتدى دولي، لن يمنع إسرائيل من الدفاع عن نفسها".

وأضاف أن "عددًا لا يحصى من الأشخاص المحترمين حول العالم يدعمون قضيتنا العادلة.. سنهزم أعداءنا الذين ارتكبوا الإبادة الجماعية.. لن يحدث ذلك مرة أخرى الآن".

 

أخبار ذات صلة

newsletter