800 فرصة عمل للأردنيين - تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2024-05-14 15:06 آخر تحديث: 2024-05-14 15:06
فرص عمل
فرص عمل
  • معرض وظيفي في شرق عمان الصناعية يوفر 800 فرصة عمل 

أعلن رئيس جمعية شرق عمان الصناعية إياد أبو حلتم، أن معرض التوظيف التاسع، وفر نحو 800 فرصة عمل في مختلف التخصصات، لافتا إلى تشغيل ما يزيد عن 3800 من الشباب الباحثين عن عمل خلال معارض التوظيف السابقة.

وانطلقت، الثلاثاء، في لواء ماركا فعاليات معرض التوظيف التاسع، الذي تنظمه جمعية شرق عمان الصناعية بالتعاون مع مشروع التجارة لأجل التشغيل (T4E)، المنفذ من قبل التعاون الدولي الألماني (GIZ) نيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، بمشاركة 46 شركة صناعية محلية.


اقرأ أيضاً : صندوق استثمار أموال الضمان يوفر 100 فرصة عمل في الكرك و200 في البترا.. تفاصيل


وأكد أبو حلتم على قدرة الشركات الصناعية على خلق فرص عمل مناسبة للشباب، مشيراً إلى أن الصناعة تشكل ربع الاقتصاد الوطني وتُعتبر مشغلًا رئيسيًا للعمالة الأردنية، مشيرا إلى دور الصناعة الوطنية في السوق المحلية والعالمية، ودورها في مكافحة البطالة والفقر.

من جهته، أكد الدكتور عبدالله الجبور، مساعد الأمين العام لشؤون العمل في وزارة العمل، على أهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص في خلق فرص العمل للشباب، داعيًا شركات القطاع الخاص للاستفادة من الدعم المقدم من الحكومة من أجل خلق المزيد من فرص العمل.

وأثنت دانييل شتوبي، مديرة مشروع التجارة لأجل التشغيل (T4E)، على أهمية هذا اليوم الوظيفي، مشيرةً إلى أنه يتيح الفرصة لجمع الجهات المعنية في مكان واحد لتوفير فرص عمل مستدامة في القطاع الصناعي.

وعبر الدكتور أحمد الزبون، متصرف لواء ماركا، عن ثقته في أن تتضاعف أعداد الوظائف في المعارض القادمة، مع التعاون المستمر بين القطاعين العام والخاص.

وتهدف جمعية شرق عمان الصناعية إلى خدمة المصانع والمنشآت وتمثيلها لدى الجهات الرسمية، حيث فرت حتى الآن 30 ألف فرصة عمل للأردنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter