الخارجية: تسيير طائرة لنقل موظفة أردنية أصيبت في غزة إلى عمان

الأردن
نشر: 2024-05-14 20:03 آخر تحديث: 2024-05-14 20:38
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
  • الخارجية: الوزارة كانت قد تابعت مع مكتب الأمم المتحدة للسلامة والأمن أوضاع المواطنة الأردنية دبابنة

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تسيير، عن تسيير طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني لنقل المواطنة الأردنية يارا دبابنة، والتي أصيبت في قطاع غزة إلى المملكة لتلقي العلاج في مدينة الحسين الطبية، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية. 


اقرأ أيضاً : مسؤولون أمريكيون: الاحتلال حشد ما يكفي من القوات لاجتياح رفح


وتعمل دبابنة ضمن فريق مكتب الأمم المتحدة للسلامة والأمن في غزة، وتعرضت للإصابة جراء حادثة الاعتداء على مركبة تابعة للأمم المتحدة جنوب قطاع غزة في مدينة رفح أمس الاثنين.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة، إن الوزارة كانت قد تابعت مع مكتب الأمم المتحدة للسلامة والأمن أوضاع المواطنة الأردنية دبابنة، وتأمين نقلها للقدس.

وكانت أدانت وزارة الخارجية حادثة الاعتداء التي تعرضت لها مركبة تابعة للأمم المتحدة جنوب قطاع غزة في مدينة رفح، مما أسفر عن مقتل أحد الموظفين، وإصابة موظفة أردنية، نتيجة لتوسيع الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في رفح.

وشددت الوزارة على ضرورة تأمين الحماية لموظفي الأمم المتحدة وموظفي الإغاثة الذين يقومون بدور إنساني كبير للفلسطينين، في ظل الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يشهدها القطاع، محمّلاً إسرائيل مسؤولية ذلك، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، ونتيجة لاستمرار حربها المستعرة على قطاع غزة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter