الصفدي يشدد على أهمية تنفيذ حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة 

الأردن
نشر: 2024-05-15 01:08 آخر تحديث: 2024-05-15 01:08
وزير الخارجية أيمن الصفدي
وزير الخارجية أيمن الصفدي
  • الصفدي يلتقي عددا من نظرائه العرب في سياق عملية التشاور والتنسيق المستمرة

عقد وزير الخارجية أيمن الصفدي سلسلة من اللقاءات مع عدد من نظرائه وزراء الخارجية العرب المشاركين في أعمال اجتماع وزراء خارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية، تناولت العلاقات الثنائية وعديد قضايا عربية وإقليمية، والمواضيع المطروحة على أجندة القمة العربية في دورتها الـ33، وأكدت الحرص على تعزيز العمل العربي المشترك خدمة للمصالح والقضايا العربية.


اقرأ أيضاً : الخارجية: تسيير طائرة لنقل موظفة أردنية أصيبت في غزة إلى عمان


وعقد الصفدي ووزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم على هامش أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة، اجتماعاً في سياق عملية التشاور والتنسيق المستمرة بين البلدين إزاء تطورات الأوضاع في غزة، وفي سياق العمل العربي المشترك المستهدف التوصل لوقف فوري لإطلاق النار، بما يضمن حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع. وشدد الوزيران على ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة وقف الحرب المستعرة على قطاع غزة، وعلى ضرورة وقف إسرائيل لعملياتها العسكرية في رفح. 

كما التقى الصفدي وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، في سياق التنسيق العربي المشترك المستهدف وقف الحرب المستعرة على غزة. وبحث الوزيران تطورات الأوضاع في القطاع الذي يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان الإسرائيلي عليه منذ السابع من تشرين الأول.

وشددا على ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع، وعلى ضرورة وقف العمليات العسكرية في رفح ومنع توسعها. 

وشدد الصفدي على أهمية تنفيذ حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter