اليورو تشكّل عقبة أمام إعلان صفقة مبابي

رياضة
نشر: 2024-05-15 16:04 آخر تحديث: 2024-05-15 16:04
لاعب المنتخب الفرنسي كيليان مبابي
لاعب المنتخب الفرنسي كيليان مبابي
  • أشارت الصحيفة إلى أن هناك طريقة واحدة فقط لتمكين مبابي من الظهور مع فريقه الجديد قبل انطلاق اليورو

كشف تقرير صحفي إسباني اليوم عن صعوبة تحديد موعد لتقديم النجم الفرنسي كيليان مبابي مع ناديه الجديد، الذي من المرجح أن يكون ريال مدريد.


اقرأ أيضاً : لاعب الأهلي معلول : النهائيات لا تعترف بالتاريخ


أعلن مبابي رسميًا قبل عدة أيام أن الموسم الجاري سيكون الأخير له مع باريس سان جيرمان، وبعدها سيرحل في صفقة انتقال حر.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن ريال مدريد سيشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند في الأول من يونيو المقبل، ومن ثم ستنطلق بطولة "يورو 2024" في 14 من الشهر نفسه، مما يجعل من الصعب تحديد موعد لتقديم اللاعب مع الفريق الجديد قبل السفر إلى ألمانيا.

وعلى الرغم من أن مبابي سيلعب آخر مباراة له مع باريس سان جيرمان في نهائي الكأس يوم 25 مايو، أي قبل أسبوع من نهائي دوري الأبطال، إلا أن من الصعب أن يتم الإعلان عن الصفقة من قبل ريال مدريد خلال تلك الفترة.

وأوضحت الصحيفة أن المشكلة تكمن في أنه بداية من 3 يونيو سيصبح من المستحيل تقديم مبابي، لأنه بعد ذلك التاريخ سيكون اللاعب في معسكر منتخب بلاده.

وتنص لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن الفرق المشاركة في اليورو يجب أن تصل إلى المعسكر الأساسي لفريقهم قبل 5 أيام على الأقل من أول مباراة جماعية لهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك طريقة واحدة فقط لتمكين مبابي من الظهور مع فريقه الجديد قبل انطلاق اليورو، وهي بالاتفاق مع الاتحاد الفرنسي على تأجيل استدعائه لفترة معينة، وفي هذه الحالة فقط سيرتدي مبابي قميص فريقه الجديد في الأيام الأولى من الشهر المقبل.

وفي حال كان النادي الجديد هو ريال مدريد، فإنه سيتعين عليهم تقديم اللاعب بعد 48 أو 72 ساعة من نهائي دوري أبطال أوروبا، أو الانتظار حتى يتم إقصاء فرنسا من اليورو.

أخبار ذات صلة

newsletter