الأردن يُدين محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا

الأردن
نشر: 2024-05-15 18:57 آخر تحديث: 2024-05-15 19:08
لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا
لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا
  • الأردن يتضامن مع حكومة وشعب جمهورية جمهورية سلوفاكيا الصديقة

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين محاولة الاغتيال التي استهدفت رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا، روبرت فيكو، الأربعاء. 


اقرأ أيضاً : تعرض رئيس وزراء سلوفاكيا لإطلاق نار - فيديو


وقال الناطق الرسمي باسم الوزراة السفير سفيان القضاة، الأربعلء، إن الأردن يتضامن مع حكومة وشعب جمهورية جمهورية سلوفاكيا الصديقة.

وشدد السفير القضاة على موقف المملكة الرافض لكافة أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، معرباً عن أصدق التمنيات بالشفاء العاجل لرئيس الوزراء السلوفاكي.

وتعرض رئيس الوزراء السلوفاكي، روبرت فيكو، لإطلاق نار متكرر، الأربعاء، بعد انتهاء اجتماع حكومي في مدينة هاندلوفا وسط البلاد.

وأعلنت الحكومة أن الوضح الصحي لفيكو "حرج"، حيث نقل للعلاج في مستشفى محلي قبل نقله إلى العاصمة براتيسلافا.

وصرحت مديرة المستشفى في هاندلوفا، مارتا إيكهارتوفا، بأنه تم نقل فيكو إلى المستشفى وتلقى العلاج في وحدة جراحة الأوعية الدموية، ثم نُقل إلى براتيسلافا.

وذكرت صحيفة "دينيك ان ديلي" أن الشرطة ألقت القبض على المشتبه به في إطلاق النار بعد رؤية مراسلها لحراس الأمن ينقلون رئيس الوزراء إلى سيارة.

وقد وصفت رئيسة سلوفاكيا، زوزانا تشابوتوفا، الهجوم بأنه "وحشي"، معربة عن صدمتها، ومتمنية لروبرت فيكو الشفاء العاجل والقوة في هذه اللحظة الحرجة.

وذكرت صحيفة "دينيك ان ديلي" أن الشرطة ألقت القبض على المشتبه به في إطلاق النار بعد رؤية مراسلها لحراس الأمن ينقلون رئيس الوزراء إلى سيارة. وقد وصفت رئيسة سلوفاكيا، زوزانا تشابوتوفا، الهجوم بأنه "وحشي"، معربة عن صدمتها، ومتمنية لروبرت فيكو الشفاء العاجل والقوة في هذه اللحظة الحرجة.

أخبار ذات صلة

newsletter