تنفيذاً للرؤية الملكية.. انطلاق فعاليات مهرجان الزهور والمنتجات الريفية - فيديو

اقتصاد
نشر: 2024-05-16 20:15 آخر تحديث: 2024-05-17 02:14
صورة تعبر عن زراعة الزهور
صورة تعبر عن زراعة الزهور
  • الحنيفات: مهرجان الزهور يأتي تنفيذًا لرؤية جلالة الملك في دعم القطاع الزراعي وقطاع الزهور والمنتجات الريفية

انطلقت فعاليات مهرجان الزهور الثاني والمنتجات الريفية، الخميس، الذي تنظمه وزارة الزراعة بالتعاون مع جمعية أزهار ونباتات القطف في مدينة الحسين للشباب.


اقرأ أيضاً : "تنشيط السياحة" تنفي دفع مبالغ مالية للمؤثرين لترويج الأردن سياحيا


وأكد وزير الزراعة خالد الحنيفات أن هذا الحدث يأتي تنفيذًا لرؤية جلالة الملك عبدالله في دعم القطاع الزراعي عمومًا، وقطاع الزهور والمنتجات الريفية خصوصًا.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل ضمن خطتها الوطنية على تفعيل دور مديرية التنمية الريفية وتمكين المرأة في إقامة المشاريع والمهرجانات التي تساعد في دعم الأسر الفقيرة وتعزيز الأمن الغذائي.

وتحقيقًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لوزارة الزراعة 2016-2025، تأسست مديرية التنمية الريفية بهدف تطوير البرامج والمشاريع الداعمة للأسر الفقيرة بناءً على الرؤية الملكية.

وتشمل هذه الجهود دعم الأسر الريفية بالمشاريع المختلفة مثل المطابخ الإنتاجية والزراعة المحمية ومعامل الألبان المصغرة ومشاريع الهيدروبونيك، إضافة إلى تأمين معارض تسويق دائمة وموسمية.

وأوضح الحنيفات أن هذه الجهود أثمرت عن تدريب أكثر من 1100 شخص على مهارات فنية ومالية، ومنح دعم مالي لأكثر من 1500 أسرة ريفية لإقامة مشاريع إنتاجية جديدة أو توسيع المشاريع الحالية، بالإضافة إلى تنظيم أسواق رمضانية ومعارض تسويقية في مختلف محافظات الأردن.

من جانبه، أشار رئيس جمعية أزهار القطف المهندس ماجد الغلاييني إلى أن قطاع الزهور يفتح فرص عمل جديدة وزيادة في تصدير الزهور إلى الخارج، مع تقديم الوزارة دعمًا لأجور الشحن بنسبة 50%، مما أدى إلى نقلة نوعية في قيمة الصادرات والاكتفاء.

أخبار ذات صلة

newsletter