الفيفا: سنأخذ المشورة القانونية بشأن طلب فلسطين تجميد عضوية "إسرائيل"

رياضة
نشر: 2024-05-17 08:01 آخر تحديث: 2024-05-17 10:37
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • الفيفا: سنعقد جلسة استثنائية قبل 20 تموز لمراجعة التحليل القانوني وتحديد كيفية المضي قدما

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه سيأخذ مشورة قانونية مستقلة بشأن دعوة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لإيقاف الاتحاد "الإسرائيلي" بسبب العدوان على غزة.


اقرأ أيضاً : الاتحاد الفلسطيني يطالب بتعليق عضوية "إسرائيل" في الفيفا وتل أبيب تصفها بـ"الساخرة"


وقال جياني إنفانتينو إن الفيفا سيعقد جلسة استثنائية لمجلسه قبل 20 يوليو/تموز لمراجعة التحليل القانوني وتحديد كيفية المضي قدما.

وطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الجمعة، بتعليق عضوية الاحتلال الإسرائيلي "فورا" في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب لرئيس الفيفا جياني إنفانتينو خلال اجتماعه في بانكوك: "الكرة في ملعبكم".

ودعا الرجوب "الفيفا" إلى التحرك بشكل صارم ضد كيان الاحتلال، كما فعلت في حروب سابقة وإلا فهل هناك حروب أهم من حروب؟.

ورفض الاتحاد "الإسرائيلي" لكرة القدم الدعوة الفلسطينية الدعوة إلى تعليق عضويته بـ"الفيفا"، واصفا إياها بـ"الساخرة".

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الخميس، إن الاتحاد سيقدم مقترحا لجمعيته العمومية (الكونغرس) لتطبيق عقوبات إلزامية، بما فيها خسارة مباريات، في حوادث الانتهاكات العنصرية بجميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 اتحادا وطنيا.

وبعث ماتياس جرافستروم، الذي تولى منصب الأمين العام للفيفا رسميا هذا الأسبوع، برسالة إلى جميع الاتحادات الأعضاء يوضح فيها الاقتراح، الذي يتضمن القواعد والعقوبات والإجراءات في أرض الملعب، والتهم الجنائية المحتملة.

وناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الكونغرس الـ74 لاتحاداته في بانكوك العدوان على قطاع غزة، بناءً على طلب الاتحاد الفلسطيني للعبة، الذي يدعو إلى فرض عقوبات على الاتحاد "الإسرائيلي "لكرة القدم بسبب الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي ترتكبها الكيان المحتل.

وطالب الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني وغرب آسيا لكرة القدم، في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي بضرورة حشد موقف دولي لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن يكون هناك موقف لمجتمع كرة القدم بعزل كيان الاحتلال وتطبيق المعايير العالمية على ما يحدث في غزة، وقد باشر الأمير علي وقتها بحشد موقف دولي بانضمام اتحادات عربية ودولية للحملة.

ويعتبر الاتحاد الأردني لكرة القدم، من أقوى الداعمين للموقف الفلسطيني ولقضيته في الاتحاد الدولي فهو تبنى الموقف الفلسطيني منذ اللحظة الأولى لطلب المساندة الدولية لعزل الاحتلال الإسرائيلي من الفيفا.

أخبار ذات صلة

newsletter