المقاومة تدك قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2024-05-17 09:15 آخر تحديث: 2024-05-17 12:56
آليات الاحتلال داخل معبر رفح
آليات الاحتلال داخل معبر رفح
  • القسام: استهدفنا قوات الاحتلال داخل معبر رفح بقذائف الهاون

أعلنت كتائب القسام استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب شرق مدينة رفح

وقالت القسام، الجمعة، تمكنا دك قوات الاحتلال المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب شرق مدينة رفح بقذائف الهاون. 


اقرأ أيضاً : الاحتلال لمحكمة العدل الدولية: حرب غزة "مأسوية" وليست "إبادة جماعية"


وأضافت أنه تمكنت من قطع خط إمداد الاحتلال شرق معسكر جباليا شمال القطاع بعد أن استهدفوا فيه ناقلة جند بقذيفة "الياسين 105"، وإمطار مجموعة من جنود الاحتلال بالرصاص برشاش من نوع "BKC"، وإقاعهم بين قتيل وجريح، وإجبار الاحتلال على تغيير خط الإمداد لقواته المتوغلة عدة مرات.

وأشارت إلى أن عناصرها تمكنوا من التسلسل خلف خطوط قوات الاحتلال المتوغلة شرق مخيم جباليا، واستهدافه دبابة مركفاه يعتليها أحد الجنود وناقلة جند بقذائف "الياسين 105"، إضافة إلى تفجير عين نفق بناقلة جند أخرى بعد وصولها إلى المكان.

وقفت سرايا القدس بوابل من قذائف الهاون النظامي "عيار 60" تجمعا لآليات الاحتلال وقوة راجلة قرب معمل الدغل على جبل الكاشف شرق مدينة جباليا.

وذكرت سرايا القدس أنها تمكنت من استهداف تجمعاً لجنود الاحتلال بقذيفة "TBG" مضادة للأفراد في محور التقدم شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، إضافة إلى قنص جندي في شارع أبو العيش في محور التقدم مخيم جباليا شمال القطاع، وتؤكد إصابته بشكل مباشر.

عدوان متواصل على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,272 مواطنا وإصابة 79,205 فلسطينيين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 627 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 279 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,494 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 541 منهم بالخطرة، و933 إصابة متوسطة، و2,020 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter