القسام تقنص جنديا وتستهدف دبابة وناقلة جند للاحتلال في غزة

فلسطين
نشر: 2024-05-17 16:28 آخر تحديث: 2024-05-17 17:13
عدوان الاحتلال في غزة
عدوان الاحتلال في غزة
  • القسام: قنصنا جنديا من قوات الاحتلال شرق جباليا

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها تمكنت من قنص جندي بقوات الاحتلال شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : عقب مزاعم الاحتلال.. الدول الأطراف بالجنائية الدولية: نأسف لمحاولات تقويض استقلالية المحكمة


ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه مختلف محاور في قطاع غزة عدوانا، لاسيما في مخيم جباليا شمال القطاع والمناطق الشرقية من رفح.

وفي وقت سابق قالت القسام أنها استهدفت دبابة وناقلة جند للاحتلال في جباليا، واوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح.

العدوان في يومه الـ224

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 224 على التوالي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,303 فلسطينيين، فضلا عن إصابة 79,261 فلسطينيا.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 627 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 279 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,503 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 541 منهم بالخطرة، و935 إصابة متوسطة، و2,027 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter