سمر نصار: الاحتلال قتل 45 ألف بريء وبريئة من المدنيين والمدنيات

رياضة
نشر: 2024-05-17 21:50 آخر تحديث: 2024-05-17 21:50
سمر نصار
سمر نصار
  • أكد الاتحاد الأردني لكرة القدم، عبر أمينته العامة أن حديث رئيس "الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم" لم يكن مناسبًا

طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم بالتصويت على مشروع القرار الفلسطيني، الذي يدعو إلى تجميد عضوية "الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم"، خلال كونغرس فيفا المنعقد في العاصمة التايلاندية بانكوك، كجزء من الإجراءات السريعة التي يمكن لـ "فيفا" اتخاذها.


اقرأ أيضاً : الكشف عن قائمة المنتخب الألماني ليورو 2024


وأكدت الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، سمر نصّار، في كلمتها خلال كونغرس "فيفا" الـ 74، ردًا على إحالة مشروع القرار الفلسطيني إلى لجنة قانونية، وحديث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، عن تعاطفه مع الأسرة الرياضية في فلسطين، أن "أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يجتمعوا للحديث عن الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني وحسب، بل إن الأمم المتحدة قد نشرت القواعد الدولية التي انتهكها الاحتلال".

وأضافت نصّار: "العالم ينظر اليوم إلى ما سيقوم به الفيفا، وما الذي سيقوم به مجتمع كرة القدم الدولي اليوم. الاتحاد الدولي لكرة القدم وقف إلى الجانب الصحيح عندما قام بحظر ليبيا وروسيا وجنوب أفريقيا لأكثر من 20 عامًا، واليوم، نطالبكم بوضع مشروع القرار الفلسطيني في يد الكونغرس للتصويت".

وأكد الاتحاد الأردني لكرة القدم، عبر أمينته العامة، أن حديث رئيس "الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم" لم يكن مناسبًا عندما أشار إلى أن مشروع القرار الفلسطيني ما هو إلا "محاولة ساخرة للإضرار بكرة القدم الإسرائيلية". حيث ذكرت نصّار: "تسبب الاحتلال في رحيل 45 ألف بريء وبريئة من المدنيين والمدنيات، الذين قُتلوا خلال الأشهر الماضية".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أحال القضايا التي تم طرحها في مشروع القرار الذي تقدم به الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والمتعلقة بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الرياضة الفلسطينية، إلى لجنة قانونية مستقلة، على أن تقدم توصياتها لمجلس الاتحاد الذي سيُعقد قبل العشرين من شهر يوليو المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter