بدران: سقف طموحات الأردنيين مرتفع والدولة تسعى إلى التجاوب معها - فيديو

الأردن
نشر: 2024-05-18 22:14 آخر تحديث: 2024-05-19 02:00
الوزير السابق ابراهيم بدران
الوزير السابق ابراهيم بدران
  • بدران: التوافق مكن الدولة لتقوم بالإجراءات اللازمة لتحقيق الأمن الوطني

قال وزير الوزير السابق إبراهيم بدران، إن ما يميز الأردن بشكل موضوعي هو التوافق ما بين المجتمع والنظام وبالتالي رأس الدولة، بمعنى أن الأردن لم يشهد نزاعا داخليا على السلطة كما وقع في كثير من البلدان العربية.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. توضيح حكومي مهم بشأن تنظيم الإجازة بدون راتب


وأضاف في حديث لبرنامج نبض البلد عبر "رؤيا" أن هذا التوافق مكن الدولة لتقوم بالإجراءات اللازمة لتحقيق الأمن الوطني سواء بمفهومه الداخلي أو بمقهومه على الحدود

وأشار إلى أن سقف الطموح لدى الأردنيين الطموح عالي ومرتفع، مؤكدا أم الأردنيين منفتحين على دول العالم وعلى ما بجري حولهم وبالتالي لديهم طموحات عالية ولا بأس في ذلك، والدولة تسعى إلى التجاوب مع هذه الطموحات بشكل مقبول وتوافقي.

ولفت بدران إلى أن المجمع الدولي ينظر إلى الأردن كدولة مستقرة راسخة فيها مؤسسات وبرامج يجري تنفيذها وهذا يساعد على تعزيز مكانة الدولة لينعكس على الأمن الوطني.

وأوضح أن موضوع الأمن الوطني في الأردن مشترك وهو سر النجاح،لافتا إلى أنه حينما يكون مفهوم الأمن الوطني مشترك بين القوة الأمنية والجسم السياسي ورأس الدولة وما بين المجتمع بفئاته المختلفة فإن هذا يعطي للأمن الوطني تعزيزا كبيرا.

وتابع، بالاضافة إلى ذلك فإن سياسية الأردن الحفاظ على أمنه دون التدخل في شؤون الدول الاخرى وخاصة الدول المجاورة، وبالتالي فالجميع ينظر إلى الأردن انها دولة تحترم حقوق الآخرين والقانون الدولي وبنفس الوقت تعمل على تعزيز الأمن الوطني.

ولفت إلى أن هناك أبعاد اجتماعية واقتصادية للأمن الوطني وهذه الأبعاد تعمل الدولة على تحقيقها.

أخبار ذات صلة

newsletter