227 يوما من العدوان على غزة.. الاحتلال يواصل الإجرام دون وجود بوادر هدنة

فلسطين
نشر: 2024-05-20 06:50 آخر تحديث: 2024-05-20 18:04
الدخان يتصاعد من أحد المباني في منطقة بيت لاهيا - قطاع غزة بعد قصف للاحتلال
الدخان يتصاعد من أحد المباني في منطقة بيت لاهيا - قطاع غزة بعد قصف للاحتلال
  • ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 629 منذ السابع من تشرين الأول

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ227، حيث يستهدف جنوده البشر والحجر في مختلف مناطق القطاع بهدف تدمير البنى التحتية وانهاء أي شكل من أشكال الحياة.

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر ضد المدنيين في القطاع المحاصر، فيما ترد المقاومة الفلسطينية على تلك الجرائم بتنفيذ عمليات نوعية ضد العدو، وترسل صوايخها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء الأحد، تنفيذ عمليات نوعية في جباليا وإيقاع قوات الاحتلال بكمائن. 


اقرأ أيضاً : تقرير عبري: "إسرائيل" رهينة بيد نتنياهو وشركائه المتطرفين


وقالت كتائب القسام في بيان لها عبر قناتها على تلغرام، إنه تم تنفيذ عمليات مشتركة بين عناصر القسام وسرايا القدس بمخيم جباليا شمال قطاع غزة. 

وأضافت أن العناصر تمكنوا من الاشتباك مع قوة خاصة من جيش الاحتلال تحصنت خلف مسجد الشهيد عماد عقل وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، والإجهاز على قوة أخرى في شارع الألباني. 

وأشارت إلى أن عناصر القسام وسرايا القدس تمكنوا من تفجير دبابة "ميركفا" للاحتلال بعبوة ناسفة في شارع العجارمة. 

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 629 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 280 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب  3,523 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 541 منهم بالخطرة، و937 إصابة متوسطة، و2,045 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter