"صناعة الأردن": صادرات الصناعات الكيماوية بلغت نحو 1,3 مليار دينار خلال 2023

اقتصاد
نشر: 2024-05-20 21:00 آخر تحديث: 2024-05-20 21:00
صورة وعاء به مجموعة منظفات
صورة وعاء به مجموعة منظفات
  • وزير الصناعة والتموين الشمالي: المنظفات الأردنية أصبحت منافسة في الأسواق الدولية
  • "صناعة الأردن": قطاع الصناعات الكيماوية صدر نحو مليار و313 مليون دينار خلال 2023
  • الشاعر: الأردن ينتج 450 ألف طن من المنظفات سنويا صدر 350 ألف منها

أشاد وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي بتقدم صناعة المنظفات في الأردن، ماجعلها مطلوبة للتصدير لمختلف دول العالم.

وينتج الأردن 450 ألف طن من المنظفات، يتم تصدير 350 ألف طن منها سنويا، والباقي يستهلك بالسوق المحلية، وذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الأردني للمنظفات في دورته الرابعة، والذي ترافق مع حفل توزيع جوائز (DETEX 2024) للإبداع والإبتكار وأقيم برعاية مجموعة العملاق.


اقرأ أيضاً : الصناعة والتجارة توضح عقوبة مخالفة السقوف السعرية المحددة لأي سلعة


وبلغ عدد المنشآت العاملة في قطاع الصناعات الكيماوية 754 منشأة برأسمال يبلغ حوالي 791 مليونا. وأضاف أن القطاع يشغل ما يقرب الـ 18 ألف عامل وعاملة، وبلغ إجمالي صادرات القطاع حوالي مليار و313 مليون دينار خلال العام الماضي، بحسب رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير.

وبين رئيس اللجنة العليا المشرفة على تنظيم المؤتمر والمعرض، محمد الشاعر، أن المؤتمر يشكل دورًا هامًا كونه منصة لإطلاق الدراسات الرئيسية والبيانات البحثية الجديدة في مجالات مختلفة بهدف المساهمة في تطوير صناعة المنظفات، والتي تتضمن المنتجات واتجاهات السوق والمستهلكين، بالإضافة إلى التكنولوجيا الرئيسية وتطورها من خلال تصميم صيغ المنظفات الجديدة وإطلاق منتجات جديدة مبتكرة.

وشارك في فعالية "ديتكس" 900 من كبار العاملين في صناعة المنظفات في المنطقة العربية والدولية والمحلية.

أخبار ذات صلة

newsletter