وزير الخارجية ونظيره السويدي يبحثان جهود حماية المدنيين في غزة

الأردن
نشر: 2024-05-21 11:31 آخر تحديث: 2024-05-21 12:05
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم
  • بحث الطرفان الجهود المبذولة للتوصل لوقف لإطلاق النار
  • الصفدي: سنستمر بإيصال المساعدات إلى غزة والضفة الغربية ولن تثنينا الهجمات الإرهابية للمتطرفين الإسرائيليين
  • الصفدي: السلام لن يتحقق إلا عبر حل الدولتين

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم مباحثات موسعة تتناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وبحث الطرفان الجهود المبذولة للتوصل لوقف لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.


اقرأ أيضاً : خلال منتدى الأردن للإعلام.. مبيضين يكشف عن مسار تواصلي مع الصحفيين


كما تتناول المباحثات الجهود المبذولة لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) التي تقوم بدور لا يمكن الاستغناء عنه تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال الصفدي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم إن الأردن يدين العدوان الإسرائيلي على غزة، والوضع في غزة كارثي.

وبين أن السلام لن يتحقق إلا عبر حل الدولتين، مشيرا إلى أن المحكمة الجنائية الدولية وجدت لتأخذ العدالة مجراها وعلى الجميع أن يحترم قراراتها.

وتابع:"على من ارتكب جرائم الحرب إن ثبتت قانونياً أن يواجه المساءلة القانونية وأن يواجه العدالة"، مؤكدا أن الأردن سيستمر بإيصال المساعدات إلى غزة والضفة الغربية ولن تثنيه الهجمات الإرهابية للمتطرفين الإسرائيليين.

ووقّع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ووزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم اليوم، مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين الصديقين.

أخبار ذات صلة

newsletter