"هيئة الطاقة" توضح لـ"رؤيا" أسباب إيقاف تركيب عدادات شحن المركبات في المنازل

اقتصاد
نشر: 2024-05-21 19:26 آخر تحديث: 2024-05-23 06:59
تحرير: بكر الجبر
شحن مركبة تعمل على الكهرباء
شحن مركبة تعمل على الكهرباء
  • "هيئة الطاقة": توقف مؤقت منح موافقات عدادات شحن المركبات في المنازل
  • "هيئة الطاقة": وقف تركيب عدادات شحن المركبات الكهربائية في المنازل لحين تنظيم العملية
  • "هيئة الطاقة": 54 محطة شحن مركبات بالأردن

أوضح رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، المهندس زياد السعايدة، بخصوص إيقاف منح موافقات تركيب عدادات شحن المركبات الكهربائية في المنازل.

وقال السعايدة لـ"رؤيا"، الثلاثاء، إن الهيئة أوقفت منح تركيب عدادات شحن المركبات الكهربائية في المنازل بشكل مؤقت، وذلك لتنظيم أنشطة شحن المركبات الكهربائية في المنازل.


اقرأ أيضاً : الأردن يرفع عدد محطات شحن المركبات الكهربائية.. تفاصيل


وأضاف أن القرار يأتي حفاظًا على سلامة المواطنين، ولحين إيجاد آلية لمعالجة منح موافقات تركيب العدادات، والتفكير في طريقة وضع عداد واحد لشحن المركبات الكهربائية في العمارة الواحدة يخدم جميع الشقق فيها.

وأشار السعايدة إلى أن الهيئة منحت موافقات لتركيب 3 آلاف عداد لشحن المركبات، مبينًا أنه يوجد 54 محطة موزعة على مختلف محافظات الأردن ما بين عامة وخاصة.

وألمح السعايدة خلال حديثه لـ"رؤيا" إلى عدم عودة منح موافقات تركيب عدادات شحن المركبات الكهربائية في المنازل، والاكتفاء بشحن هذه المركبات من خلال عدادات الكهرباء المخصصة للمنازل، أو لحين إيجاد آلية جديدة تنظم منح الموافقات.

وأكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، المهندس زياد السعايدة، أن الهيئة مستمرة في منح رخص تشغيل محطات شحن المركبات الكهربائية العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter