بالأسماء.. النتائج النهائية لانتخابات الجامعة الأردنية - فيديو

الأردن
نشر: 2024-05-21 23:08 آخر تحديث: 2024-05-22 01:48
تحرير: سفيان داود
انتخابات الجامعة الأردنية
انتخابات الجامعة الأردنية
  • 52.52 بالمئة نسبة الاقتراع في انتخابات الأردنية 

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية النتائج  النهائية للانتخاباتا والتي جرت الثلاثاء في حرم الجامعة. 


اقرأ أيضاً : الجامعة الأردنية تعلن التحويل للتعليم عن بُعد الأربعاء


وبحسب الجنة العليا للانتخابات، فقد بلغت نسبة الاقتراع لهذا العام 52.52 بالمئة. 

وقالت اللجنة، إن عملية الفرز استمرت لعدة ساعات في كليات الجامعة المختلفة في مشهد ديمقراطي. 

إلى ذلك استفسرت "رؤيا" من خلال مراسلها حول ارتباط الأحزاب السياسية الأردنية في الكتل المشاركة بانتخابات الجامعة الأردنية، إلا مصدر في اللجنة العليا نفى ذلك، مشيرا إلى أن النظام يمنع ارتباط الأحزاب بانتخابات الجامعة بينما يكون هناك ميول غير معلن من قبل الكتل لعدد من الأحزاب والتجمعات العشائرية. 

وشارك في الانتخابات كل من كتلة أهل الهمة، النشامى، الكرامة، وطن، وعودة. 

 وأثنت الجامعة الأردنية على ما شهدته أروقة حرمها من ممارسة ديمقراطيّة نزيهة، انتهت بنجاح انتخابات مجلس اتحاد الطلبة اليوم، بما يجسّد روح المسؤولية العالية لدى الطلبة الذي تمثّل بمشاركتهم الفاعلة والتزامهم بمعايير النزاهة والشفافية، ويعكس الوعي المتقدم لديهم، ويعزّز من مكانة الجامعة منارةً للعلم والديمقراطية.

وأظهرت النتائج حصد قائمة النشامى 6 مقاعد، وأهل الهمة 9 مقاعد، و قائمة الكرامة 3 مقاعد ، وسجلت كلية العلوم والتأهيل أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات بنسبة 71,25 بالمئة.

وسجلت الانتخابات نسبة مشاركة من قبل القاعدة الطلابية 52 بالمئة؜ في عملية الاقتراع والتي بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحا من يوم الثلاثاء واستمرت لغاية الساعة الرابعة مساء قبل ان تقوم عمادة شؤون الطلبة بتمديد الانتخابات لساعة أخرى لعدم الوصول الى النسبة القانونية والتي يجب ان تتجاوز 50 بالمئة.

وبحسب مراسل رؤيا، انه وخلال العملية الانتخابية شهدت قاعات الاقتراع وبعض من بوابات الجامعة محاولات من بعض الطلبة بمخالفة بعض القوانين والانظمة التي من شأنها التأثير على سير العملية الانتخابية ونتائج الانتخابات ولكن سرعان ما تعامل معها الامن الجامعي وقام بضبط الطلاب وتحويلهم الى عمادة شؤون الطلبة لاتخاذ الاجراءات اللازمة والقانونية بحقهم.

 

وبلغ عدد الطلبة ممن يحق لهم المشاركة في الانتخابات 48,286، وفقا لبيان صادر عن وحدة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة في وقت سابق.

 

وبلغ عدد القوائم المترشحة على مستوى الكليات 135 قائمة، إلى جانب 6 قوائم مترشحة على مستوى الجامعة، أما عدد الطلبة المترشحين ضمن قوائم الكليات فبلغ 593 طالبا، مقابل 92 طالبا ضمن القوائم المترشحة على مستوى الجامعة، ليبلغ مجموع الطلبة المترشحين الكلي 685، بما ينقسم إلى 416 ذكرا و269 أنثى.

 

وفاز عن كلية الاداب، محمد عمر المساعفة، وعدنان المذهان، وقصي الزيود، وسليمان الطرمان، ويزن الخوالدة، وجواد الهروط. 

 

وفاز من كلية العلوم، ابراهيم شمعون، واسامة الزغول، وقتيبة المحاسة، وعبد الرحمن السعود، وصالح احمد داود. 

 

وعن العلوم التربوية، معن العقيل، وسند الخوالده، وياسمين الصلاحات، وركان الشوابكة، ولجين برهم، وبكر البلعاوي، ومحمد الزيادات، ومصعب شهاب، وخالد الكفاوين، ومريم صندوقة، والمعتصم بالله العدوان، وبدر العمايرة. 

 

وعن كلية الهندسة، عمر الخشمان، وعايش العوايشة، ومحمد طلال البلاونة، وصهيب العضايلة، ومحمد بركات، والزراعة، وحمزة الموموني، ومحمد عودة، ومحمد سامي، وحسين الزعبي، ومحمد السليحات، وعلي الحوامدة. 

 

وعن كلية الحقوق، وعبدالله المناصير، واسيل الطراونة، وبشر عبيدات.

 

وعن العلوم والرياضة، يحيى الربيحات، وراشد العلاوان، واسيد جمعة. 

 

والطب، وليث المجالي، وانس خنين، وليث ذيب، ومحمد الاشقر، ومحمد الخزاعلة، وزيد ابو نعيم، ومحمد الربابعة، والصيدلة، ومعاذ خضرة، ومحمد الحليق، وحمزة العزازمة، واسيل الكايد. 

 

وعن كلية الشريعة، عبد الرحمن خرمة، وناصر المحمد، وندى الرحامنة، وباسم دوريش، والاعمال، وسند قطيشات، ولين الصفدي، ومحمد الغزو، وغيث النعيمات، ومحمد البقور، وعلي العدوان، وعبد الرحيم عبد النبي. 

 

وعن التمريض، ليث سيف، والحارث العبادي، وكلية تكنولوجيا المعلومات، ونور الدين ال خطاب، ويزن جابر، وحمزة الفاعوري. 

 

وعن طب الاسنان، محمد زايد، وسعيد حسان الشيخ ياسين، ووسيم ابو زعلونه. 

 

وعن الفنون و التصميم، ولينا عبد الدين، وعوني المنديل، وينال الحراسيس. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter