مصر ترد على اتهامات موجهة لها وتهدد بالانسحاب من الوساطة بشأن غزة 

فلسطين
نشر: 2024-05-22 23:55 آخر تحديث: 2024-05-22 23:55
علم جمهورية مصر العربية
علم جمهورية مصر العربية
  • رشوان: محاولات التشكيك والإساءة لمصر ستؤدي لتعقيد الموقف في غزة 

أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان، أن مواصلة محاولات التشكيك بدور مصر قد يدفع الجانب المصري لاتخاذ قرار بالانسحاب الكامل من الوساطة التي يقوم بها بشأن التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين "الإسرائيليين" وفقا لما نقلته وكالات أنباء عالمية "رويترز - وسي إن إن.


اقرأ أيضاً : وزير خارجية ايرلندا: نحن جزء من حركة دولية للاعتراف بدولة فلسطين


وأضاف رشوان، "قمنا بالرد على ما نشرته سي إن إن من اتهام لمصر ولا يصح أن تنسب المحطة ما نشرته لمصادر مجهولة".

يشار إلى أن التوصل إلى هدنة محتملة تفضي إلى وقف لإطلاق النار، والإفراج عن المحتجزبن قد توقفت قبل أكثر من أسبوع، بعد محادثات في العاصمة المصرية القاهرة. 

وذكرت سي إن إن، أن مصادر اتهمت الاستخبارات المصرية أنها "عدلت بهدوء" بنود اقتراح وقف إطلاق النار الذي وقعت عليه "إسرائيل" بالفعل في وقت سابق من هذا الشهر، ما أدى في النهاية إلى تعطيل صفقة كان من الممكن أن تفضي إلى إطلاق سراح المحتجزين "الإسرائيليين" والأسرى الفلسطينيين، وتحدد مسارا لإنهاء القتال مؤقتا في غزة.

وزعمت شبكة "سي إن إن" أنها نقلت عن ثلاثة مصادر مطلعة أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنته حماس، في السادس من أيار/ مايو، لم يكن ما قدمته قطر أو الولايات المتحدة إلى حماس بهدف مراجعته.

ووصف رشوان المزاعم التي أوردتها "سي إن إن" بـ"الخاطئة والخالية وأي معلومات أو حقائق" وفق ما نشرته وسائل إعلام مصرية. 

وأكد رشوان في تصريح أدلى به لقناة الجزيرة، أن محاولات التشكيك والإساءة لمصر ستؤدي لتعقيد الموقف في غزة وتدفع مصر للانسحاب من الوساطة. 

وأِشار إلى أن الادعاء بأن مصر غيرت مسودة الاتفاق ينافي الواقع لوجود رئيس CIA في عملية التفاوض. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter