تعرف إلى درجات الحرارة المتوقعة في الأردن الخميس

طقس
نشر: 2024-05-23 07:36 آخر تحديث: 2024-05-23 07:36
علم الأردن وميزان حرارة
علم الأردن وميزان حرارة
  • طقس دافئ في معظم المناطق الأردن الخميس

يتوقع أن يكون الطقس في الأردن الخميس دافئًا في معظم المناطق، ويكون حارًا نسبيًا إلى حار في المناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية. 


اقرأ أيضاً : كُتلة هوائية مُعتدلة تؤثر على الأردن نهاية الأسبوع


وبحسب إدارة الأرصاد الجوية، تكون الرياح الخميس شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحيانًا.

وأشار إلى أن درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان تتراوح ما بين 32 - 19 درجة مئوية، وفي غرب عمان بين 30 - 17 درجة، وفي المرتفعات الشمالية بين 27 - 14 درجة، وفي مرتفعات الشراة بين 28 - 13 درجة، وفي مناطق البادية بين 36 - 17 درجة، وفي مناطق السهول بين 32 - 18 درجة، وفي الأغوار الشمالية بين 40 - 20 درجة، وفي الأغوار الجنوبية بين 42 - 23 درجة، وفي البحر الميت بين 41 - 22 درجة، وفي خليج العقبة بين 42 - 24 درجة مئوية.

انخفاض ملموس في الحرارة الجمعة

وحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يتوقع أن يشهد الجمعة انخفاضًا ملموسًا في درجات الحرارة، حيث يكون الطقس لطيفًا في معظم المناطق، وحارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال الأردن. 

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، مثيرة للغبار في بعض المناطق البادية.

أجواء لطيفي يومي السبت والأحد

وتبقى الأجواء لطيفة في معظم المناطق السبت، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة. وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا.

ويتوقع أن يكون الجو لطيفًا في معظم المناطق الأحد، وحارًا نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار الرياح الشمالية الغربية معتدلة السرعة، والتي قد تنشط أحيانًا.

أخبار ذات صلة

newsletter