نجل نتنياهو ينشر فيديو يثير الجدل داخل كيان الاحتلال

فلسطين
نشر: 2024-05-25 12:03 آخر تحديث: 2024-05-25 12:03
يائير نتنياهو نجل بنيامين نتنياهو
يائير نتنياهو نجل بنيامين نتنياهو
  • مطالبات بمحاكمة نجل نتنياهو بعد دعوته للتمرد

نشر يائير نتنياهو نجل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقطع فيديو لجندي ملثم مسلح يدعو لبدء تمرد ويهدد رئيس الأركان ووزير الحرب في خضم العدوان على غزة.

وقال الجندي في الفيديو:"رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، هذا الفيديو موجه لك: نحن جنود الاحتياط لا ننوي تسليم المفاتيح لأي سلطة فلسطينية، لا ننوي تسليم مفاتيح غزة لأي كيان، حماس، فتح، أو أي كيان عربي آخر".

وتابع:"جنود الاحتياط وراءك ونحن نريد تحقيق النصر، لدينا فرصة واحدة في الحياة، يوجد لديك 100 ألف مقاتل من جنود الاحتياط مستعدون للتضحية من أجل إسرائيل، مستعدون للموت، فقدنا كل شيء
فقدنا حياة عائلاتنا، وأعمالنا، ولا يوجد مكان نذهب إليه، سوف نبقى هنا حتى النهاية، حتى النصر".

وهاجم الجندي المثلم يواف غالانت، حيث أشار:"يواف غالانت أنت لا تستطيع تحقيق النصر في لحرب، وعليك الاستقالة، أنت لا تستطيع قيادتنا، وها أنا أعلن لك سيد يؤاف غالانت إذا لم نذهب حتى النصرـ 100 ألف من جنود الاحتياط سوف يبقون هنا ولن يتحركوا من غزة، سوف نبقى هنا، وسوف ندعو سكان دولة إسرائيل أن يأتوا إلى غزة تحت حمايتنا، وسوف نستمع لزعيم واحد فقط وهو ليس وزير الأمن ولا قائد الجيش وإنما رئيس الحكومة. فكروا جيدا لمن أنتم تعتزمون إعطاء المفاتيح بعد ذلك. نحن نريد النصر".


اقرأ أيضاً : بسبب عملية رفح.. تراجع دخول المساعدات إلى قطاع غزة


واكد الجندي المتطرف:"نحن الذين فزعنا للرد على هجوم 7 أكتوبر ووصلنا إلى هنا وتركنا عائلاتنا نريد النصر وحسم الحرب في غزة وتدمير حماس التي احتفلت بذبح الإسرائيليين، نريد أن نقتل جميع مقاتلي حماس ولن نبقي على أحد منهم حيا، ومن مس بشعب إسرائيل وحياتهم اليهود والدروز والبدو، نريد إبادتهم، وأنت سيد غالانت لا تستطيع فعل ذلك. ولذلك أعلن لك بأنه عليك أن تغير سياستك وتفهم أننا نريد تحقيق النصر أو أن نذهب وراء رئيس الحكومة فقط، فقط مع من يقرر تحقيق النصر. وأقول لك إذا أردتم تنفيذ انقلاب عسكري، فإننا نحن جنود الاحتياط لا نستطيع العودة لمنازلنا، وسوف نثبت لكم ما هو النصر والحسم وكيف ينتصر اليهود الحقيقيون".

وعلى ضوء نشر الفيديو طفت إلى السطح مطالبات بمحاكمة نجل نتنياهو، معتبرين أنه ينشر دعوات للتمرد.

وينص قانون الاحتلال على أن من ينشر إعلانا للتمرد يحاكم بالسجن 5 سنوات، كع الإشارة إلى أن يائير نتنياهو ليس لديه حصانة.

أخبار ذات صلة

newsletter