القسام لعائلات المحتجزين: نتنياهو أهان كرامتهم وهكذا سيعيدهم

فلسطين
نشر: 2024-05-25 17:20 آخر تحديث: 2024-05-25 17:27
مظاهرة في تل أبيب للضغط على نتنياهو لإبرام صفقة تبادل
مظاهرة في تل أبيب للضغط على نتنياهو لإبرام صفقة تبادل
  • القسام: "إسألوا نتنياهو وحكومته عن أسمائهم سيخبرونكم فهم يعرفون جيدا"
  • القسام لعائلات المحتجزين: "جيشكم بأوامر من نتنياهو أهان كرامتهم أحياء وأموات"

نشرت كتائب عز الدين القسام فيديو قالت خلاله إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ومجلس حربه يقتل ويستهدف المحتجزين.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يزعم انتشال جثث 3 محتجزين في غزة


وقالت القسام عقب استعراض عدة صور تظهر مقتل محتجزين في غزة :"إسألوا نتنياهو وحكومته عن أسمائهم سيخبرونكم فهم يعرفون جيدا (..) هكذا سيعيدوعم"

 كما نشرت مزاعم نتنياهو أنه يعمل على إعادة المحتجزين دون توقف.

وتابعت "جيشكم بأوامر من نتنياهو أهان كرامتهم أحياء وأموات".

العدوان في يومه الـ232

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة يومه الـ232 في ظل مواصلة جيش الاحتلال جرائمه بحق المدنيين في مختلف مناطق القطاع المحاصر رغم القرارات الدولية التي أمرت بوقف القتال في مدينة رفح جنوبي القطاع.

وارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال إلى 35,903 شهداء و80,420 مصابا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وأطلقت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردًا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 634 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، منهم 282 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,581 جنديًا منذ بدء العدوان على غزة، وُصِفت حالة 555 منهم بالخطرة، و944 إصابة متوسطة، و2,082 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter