صناعة عمان: 250 ألف عامل وعاملة يعملون في قطاع الصناعة

اقتصاد
نشر: 2022-01-10 10:41 آخر تحديث: 2022-01-10 10:41
تحرير: رامي العيسى
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير، اليوم الاثنين، إن القطاع الصناعي يعد عصب القطاعات الاقتصادية في الأردن وذلك بالمساهمة بما يزيد عن ربع الناتج المحلي الإجمالي وتشغيل ما يزيد عن 250 ألف عامل وعاملة، ضمن أكثر من 21 ألف منشأة صناعية وحرفية في كافة أنحاء المملكة.


اقرأ أيضاً : اقتصاديون لـ"رؤيا": قرارات الحكومة "خطوة بالاتجاه الصحيح" ..فيديو


وأضاف الجغبير خلال اجتماع الغرفة مع مدير الدفاع المدني العميد انور الطراونة والنائب أيمن المدانات، إن اللقاء في ظل التعاون المستمر بين الغرفة و جهاز الأمن العام بشكل عام والمؤسسات الرسمية بشكل عام.

ويأمل الجغبير أنه وخلال التشاركية الحقيقية أن يتم تشكيل لجان مشتركة لمعالجة كافة القضايا المتعلقة بالمنشآت الصناعية ذات العلاقة بالدفاع المدني وإجراءاته ووضع تعليمات وإجراءات واضحة وتعليمات ثابتة يتم اتباعها في الكشف السنوي على المنشآت الصناعية بما يضمن السلامة من جانب، وتقليل المخالفات المرتكبة بغير قصد من قبل المنشآت الصناعية من جانب آخر، وبما يسهل عمليات الرقابة والتفتيش للمديرية على تلك المنشآت.


اقرأ أيضاً : الحكومة: مخزوننا من القمح يكفي 15 شهرا


 العميد انور الطراونة أشار الى أن مديرية الدفاع المدني تعد كجهة استشارية في تطبيق الحماية عن طريق القوانين والإجراءات، وأن الدفاع المدني يحمي الاقتصاد عن طريق الحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم، والإجراءات التي تعتمدها المديرية هي لحماية الناس بشكل عام.

عضو مجلس النواب أيمن المدانات مقرر لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب، قال إن اللجنة تضع كل جهدها بتقديم كل الخدمات للصناعيين وخاصة في الظروف الصعبة التي سببتها جائحة كورونا، مشيرا الى هذه اللقاءات متجددة لما فيه مصلحة القطاع الصناعي بشكل عام.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter