العراق يضرب موعدا مع تايلاند في كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية

رياضة
نشر: 2024-04-16 11:06 آخر تحديث: 2024-04-16 11:08
راضي شنيشل مدرب المنتخب العراقي ع
راضي شنيشل مدرب المنتخب العراقي ع
  • يلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً السعودية حاملة اللقب مع طاجيكستان على ستاد خليفة الدولي

يتطلع منتخب العراق لتحقيق بداية قوية عندما يلتقي مع تايلاند يوم الثلاثاء على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024.


اقرأ أيضاً : ترقب لنهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً السعودية حاملة اللقب مع طاجيكستان على ستاد خليفة الدولي.

وشدد راضي شنيشل مدرب المنتخب العراقي على صعوبة المنافسة في المجموعة مؤكداً في ذات الوقت رغبة منتخب العراق في المنافسة بقوة، وقال: أتمنى التوفيق لجميع المنتخبات بتقديم مستويات جيدة تليق بكرة القدم الآسيوية، هذه الفئة العمرية مهمة جداً لجميع المنتخبات، خاصة وأن اللاعبين يكونون غير معروفين ويطموحون في التقدم للمنتخب الوطني الأول.
 
وأضاف: كل الفرق استعدت بشكل جيد للبطولة، والمستويات متقاربة بين منتخبات هذه المجموعة التي تعتبر صعبة، وستكون الحظوظ متساوية من أجل التأهل عن المجموعة.

وكشف: هنالك غيابات عن الفريق بسبب الإصابات وعوامل أخرى، ولكن لدينا ثقة في اللاعبين المتواجدين معنا، حيث أن لاعبينا موهوبين ويمتلكون قدرات عالية.
 
وتابع: هدف منتخب العراق في أي بطولة هو الدخول من أجل المنافسة، حيث أن لدينا شخصية البطل، وبالنسبة لنا فإن الأهداف سوف تتصاعد بمرور الوقت وتقدم المنافسة، حيث نريد الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة.

في الجهة المقابلة قال ايثسارا سريثارو مدرب تايلاند: استعد فريقنا لهذه البطولة لمدة عامين، ورغم أن مجموعتنا تضم منتخبات قوية إلا أننا سنركز على أنفسنا، وسنحاول تقديم أفضل ما بوسعنا من أجل المنافسة في المجموعة.
وأضاف: نحن نعمل بالتنسيق مع الجهاز الفني في المنتخب الوطني الأول، حيث أننا نسير في ذات السياسة من أجل صنع طريقة اللعب الخاصة بنا.
وأردف بالقول: سوف نتعامل مع مباريات هذه البطولة بالتدريج، ونأمل أن تسير الأمور بشكل جيد كي نتمكن من مواصلة التقدم في البطولة.
وختم: استعدينا بشكل جيد، وراقبنا استعدادات المنتخبات المنافسة لنا في المجموعة، حيث أن منتخب العراق والسعودية جيدين وقويين، ولكننا نأمل في أن نتمكن من مقارعتهما.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة 19 نيسان/أبريل، حيث تلتقي طاجيكستان مع العراق، وتايلاند مع السعودية. 
ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

أخبار ذات صلة

newsletter