"السنوار فوق الأرض".. تصريح لقيادي في حماس يربك الاحتلال

فلسطين
نشر: 2024-04-25 11:10 آخر تحديث: 2024-04-25 11:10
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار
رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار
  • التصريحات بشأن خروج يحيى السنوار من الأنفاق أثارت ردود فعل غاضبة في تل أبيب

تفقد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، مناطق الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال، والتقى عددا من المقاومين فوق الأرض وليس في الأنفاق، هذا ما صرح به قيادي في حماس لصحيفة "العربي الجديد".


اقرأ أيضاً : قيادي في حماس يتحدث لأول مرة عن مقترحات قدمتها الحركة


وأكد القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه بحسب الصحيفة، أن السنوار "ليس معزولًا عن الواقع في القطاع، على الرغم من الحرب الدائرة والعمليات الاستخبارية للاحتلال التي لا تتوقف.

وأشار إلى أن الحديث عن أن السنوار بأنه قابع معزول في الأنفاق، ما هو إلا زعم من جانبرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وأجهزته ليغطي على فشله في تحقيق الأهداف المعلنة أمام المجتمع في كيان الاحتلال وأمام حلفائه، مؤكدًا أن السنوار يمارس عمله قائدًا للحركة في الميدان.

إلى ذلك آثارت التصريحات بشأن خروج رئيس حركة "حماس" في غزة يحيى السنوار من الأنفاق ردود فعل غاضبة من عائلات المحتجزين، والذين بدورهم نظموا احتجاجات أمام منزل بنيامين نتنياهو.

وفي السياق، أفاد القيادي بحركة حماس خليل الحية، الخميس، بأن الحركة عرضت مرات عدة التوافق على هدنة ووقف لإطلاق النار لمدة 5 سنوات وأكثر. 

وأضاف الحية في تصريحات نقلتها وكالة "أ ب"، أن الحركة عرضت أكثر من مرة إنشاء دولة فلسطينية في الضفة وغزة عاصمتها القدس وعودة اللاجئين. 

وجاء حديث القيادي خليل الحية لوكالة الأنباء الأمريكية، بعد اتهام مسؤولين أمريكيين لحماس بأنها أفشلت اتفاق وقف اطلاق النار، الأمر الذي نفته الحركة وحملت المسؤولية الكاملة لحكومة الاحتلال. 

وقال الحية، إن حركة حماس تريد استمرار قطر في دورها كوسيط، مؤكدا أنه لا يوجد تحرك لنقل دائم للمكتب السياسي للحركة.

كما أكد أن الحكرة لن تتراجع عن مطالبها بوقف دائم لإطلاق النار والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال من قطاع غزة. 

وتساءل الحية قائلا: "لماذا نسلم الأسرى إذا لم نكن متأكدين من أن الحرب ستنتهي؟"

أخبار ذات صلة

newsletter